تحديد دوام البنوك في الأردن خلال رمضان

اقتصاد
نشر: 2024-03-04 15:48 آخر تحديث: 2024-03-04 15:48
البنك المركزي الأردني
البنك المركزي الأردني
  • دوام البنوك سيكون خلال الشهر الفضيل من الساعة 9:30 صباحا وحتى 3 مساء

أصدر البنك المركزي، الاثنين، تعميما يتضمن ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة في الأردن خلال شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : "العمل": بلاغ رئيس الوزراء لتحديد ساعات الدوام في رمضان لا يشمل القطاع الخاص


وبحسب التعميم فإن دوام البنوك سيكون خلال الشهر الفضيل من الساعة 9:30 صباحا وحتى 3 مساء، ويبدأ التعامل مع الجمهور في تمام العاشرة صباحا ولغاية الثانية والنصف مساء.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أصدر بلاغا رسميا أمس الأحد تضمن تحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك.

وبموجب البلاغ، تكون ساعات الدوام الرسمي في جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكُبرى، والشركات المملوكة للحكومة، اعتباراً من الأول من رمضان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظُهر، على أن تعود بعد شهر رمضان المبارك إلى ما هي عليه الآن.

وحددت وزارة التربية والتعليم دوام المدارس الحكومية خلال شهر رمضان المبارك 2024؛ وأعلنت الوزارة أوقات الدوام للمديريات والمدارس خلال شهر رمضان بحيث يبدأ دوام الموظفين في مديريات التربية والتعليم الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

وأوضحت الوزارة "أن موعد بدء الحصة الأولى في المدارس سيكون عند الساعة التاسعة صباحا".

وأشارت إلى أن مدة الحصة الصفية في مدارس الفترة الواحدة (40) دقيقة وفي مدارس الفترتين (35) دقيقة".

وقررت الوزارة إلغاء استراحة الخمس دقائق بين الحصص، وبهذا ينتهي دوام الفترة الصباحية في مدارس الفترتين الساعة 12:40، أما بالنسبة للفترة المسائية فتبدأ الحصة الأولى الساعة 12:50 وتنتهي الحصة السادسة الساعة 4:30 مساء.

أخبار ذات صلة

newsletter