"العمل": بلاغ رئيس الوزراء لتحديد ساعات الدوام في رمضان لا يشمل القطاع الخاص

الأردن
نشر: 2024-03-03 14:32 آخر تحديث: 2024-03-03 14:36
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • الحكومة: ساعات الدوام الرسمي في رمضان من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 بعد الظُهر

أكدت وزارة العمل أن بلاغ رئيس الوزراء الذي أصدره الأحد، وحدد فيه ساعات دوام العاملين في جميع الوزارات، والدَوائر الرَسميَة، والمؤسَسات، والهيئات العامَة، والجامعات الرسميَة، والبلديَات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَان الكُبرى، والشَركات المملوكة للحكومة خلال شهر رمضان المبارك لا يشمل القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان 2024


وبينت الوزارة أن تنظيم وتحديد دوام العاملين في منشآت القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك متروك للقطاع الخاص وحسب النظام الداخلي لكل منشأة.

وقرر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بلاغ رسمي أصدره، الأحد، تحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظُهر.

وبموجب البلاغ، تكون ساعات الدوام الرسمي في جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكُبرى، والشركات المملوكة للحكومة، اعتباراً من الأول من رمضان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظُهر، على أن تعود بعد شهر رمضان المبارك إلى ما هي عليه الآن.

واستثنى البلاغ موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك، بحيث تكون ساعات دوامهم بترتيبات إدارية من رؤساء دوائرهم.

وأكد رئيس الوزراء في البلاغ على جميع المؤسسات ضرورة المحافظة على حرمة الشهر الفضيل، ومراعاة مشاعر الصائمين.

أخبار ذات صلة

newsletter