الأردن ينفذ إنزالا جويا جديدا للمساعدات في قطاع غزة

الأردن
نشر: 2024-03-01 12:12 آخر تحديث: 2024-03-01 13:47
إنزال جوي للمساعدات في غزة
إنزال جوي للمساعدات في غزة
  • القوات المسلحة: نفذنا 3 إنزالات جوية لمساعدات غذائية في شمال قطاع غزة

نفذ الأردن، الجمعة، ثلاث إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وغذائية للأشقاء في شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الأردن ينفذ إنزالا جديدا للمساعدات شمالي قطاع غزة "فيديو"


وقالت القوات المسلحة إنه في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع، نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، صباح الجمعة، وبتوجيهات ملكية سامية ثلاثة انزالات جوية لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السابع والأربعين بعد المئة.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وأظهرت لقطات مصورة صباح الجمعة المساعدات التي قام بإنزالها جواً سلاح الجو الملكي الأردني إلى مناطق شمال قطاع غزة.

وتم إنزال المساعدات التي تحمل مواد غذائية وإغاثية عبر صناديق مخصصة وبواسطة المظلات الجوية على مناطق الشيخ رضوان والجلاء والنصر والصفطاوي شمالي القطاع.

وارتفعت عدد الإنزالات الجوية الأردنية التي نفذت من سماء غزة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى الجمعة إلى 23 إنزالا جوياً.

أخبار ذات صلة

newsletter