الأردن ينفذ إنزالا جديدا للمساعدات شمالي قطاع غزة "فيديو"

الأردن
نشر: 2024-02-29 13:16 آخر تحديث: 2024-02-29 13:27
تحرير: عدي صافي
مساعدات أردنية مرسلة إلى قطاع غزة
مساعدات أردنية مرسلة إلى قطاع غزة
  • القوات المسلحة أكدت أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي
  • عملية الإنزال تمت بالتعاون مع مملكة البحرين وسلطنة عمان

نفذ سلاح الجو الملكي إنزالات إغاثية جديدة على قطاع غزة ظهر اليوم الخميس، وفقا مصدر لـ"رؤيا".

وأسقطت المساعدات الإغاثية على شمالي قطاع غزة الذي يعاني أكثر من غيره من مناطق القطاع من شح الغذاء والدواء بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات إلى تلك الاجزاء من القطاع المحاصر، حسب فيديوهات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : كيف جرى اختيار المساعدات التي أنزلت إلى قطاع غزة؟


ويعاني سكان قطاع غزة من مجاعة نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ146 على التوالي مخلفا أكثر من 30 ألف شهيد و70 ألف مصاب، كما ويمنع الاحتلال وصول الإمدادات الغذائية إلى القطاع بهدف تجويع الفلسطينيين وإجبارهم على ترك القطاع.

وتأتي الإنزالات الأردنية المستمرة في إطار دور المملكة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، ويشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي أكدت في بيانات سابقة، أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وفي ذات السياق صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الخميس، انزالين جويين لمساعدات اغاثية وغذائية للأهل في قطاع غزة.

وجاءت عملية الإنزال بالتعاون مع مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقتين، وذلك لدعم ومساندة الأهل والأشقاء والوقوف معهم والتخفيف من أثار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter