مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية أيمن الصفدي

الصفدي لمجلس حقوق الإنسان: أعلنوا أن محمد فتوح مات في غزة مقتولاً بالتجويع

الصفدي لمجلس حقوق الإنسان: أعلنوا أن محمد فتوح مات في غزة مقتولاً بالتجويع

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • الصفدي: جاهروا أن مرتكبي جرائم الحرب ضد الأبرياء العزل يجب أن يحاسبوا
  • الصفدي: السلام لن يتحقق ما بقي الاحتلال
  • الصفدي: الأردن يعمل من أجل زوال الاحتلال
  • الصفدي: الأردن سيتطور كل ما يجب من قوانين لترسيخ منظومة حقوق الإنسان

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مجلس حقوق الإنسان إلى القول بأن العدوان على غزة يجب أن يتوقف فوراً.

وقال الصفدي أمام المجلس خلال الاجتماع رفيع المستوى للدورة اـ٥٥ لـ"مجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة في جنيف:"جاهروا أن مرتكبي جرائم الحرب ضد الأبرياء العزل يجب أن يحاسبوا، وأعلنوا أن محمد فتوح مات في غزة مقتولاً بالتجويع، بعد خمسة وأربعين يوماً من ولادته، ضحية عدوان حرمه الماء، ومنع عنه الحليب".

وأوضح أن السلام لن يتحقق ما بقي الاحتلال، والأمن لن يتحقق ما لم تلبى كل حقوق الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية يتوجه لتونس لتعزيز الأمن العربي المشترك - تفاصيل


وأكد أن الأردن يعمل من أجل زوال الاحتلال، ومن أجل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لأن المملكة تريد العدالة وتريد تطبيق القانون الدولي، وتريد الأمن والسلام.

وعلى صعيد آخر قال الصفدي إن الأردن سيبقى ملتزماً بالتفاعل مع جميع الآليات الدولية لحقوق الإنسان، ومع آلية الاستعراض الدوري الشامل، وستستمر جهود المملكة في معالجة أي فجوة تشريعية، وتصحيح أي ممارسة مغلوطة، وتطوير كل ما يجب من قوانين لترسيخ منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع فئات المجتمع.

وأكد أن مسيرة الإصلاح في الأردن تمضي إلى الأمام وفق رؤية تطويرية تشريعية، سياسية، اقتصادية شاملة؛ مشيرا إلى أن التحديث والتطوير ومعالجة الاختلالات نهج ثابت يتدرج الأردن في تنفيذه، وفق برامج واضحة، وبإرادة صارمة.