وزير الداخلية يتوجه لتونس لتعزيز الأمن العربي المشترك - تفاصيل

الأردن
نشر: 2024-02-25 21:23 آخر تحديث: 2024-02-25 21:34
وزير الداخلية مازن الفراية في تونس
وزير الداخلية مازن الفراية في تونس
  • الفراية يشارك في اعمال الدورة الحادية والاربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب

توجه وزير الداخلية مازن الفراية، الأحد، إلى تونس على رأس وفدٍ رسمي للمشاركة في الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي تهدف لتعزيز الأمن العربي المشترك وضمان أمن الشعوب العربية والبناء على ما تحقق من تطوير وتحديث آليات التعاون الأمنية.


اقرأ أيضاً : الملك يستقبل وزيرة خارجية بلغاريا في إطار جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة


كما يتضمن جدول أعمال الدورة تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة ونتائج المؤتمرات والاجتماعات الأمنية المتخصصة التي نظمتها الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة وتنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة، إلى جانب تقرير عن انجازات جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على صعيد الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي نظمتها الجامعة للعاملين في أجهزة الأمن العربية.

ومن المقرر أيضا بحث بعض الأمور المالية والتنظيمية الإدارية الخاصة بعمل الأمانة العامة للمجلس، وكذلك سيتم اتخاذ قرارات بتعيين مديري المكاتب العربية العاملة تحت مظلة الأمانة العامة للمجلس وهي: المكتب العربي المعني بشؤون الأجهزة الأمنية المساندة والمكتب العربي لمكافحة الإرهاب وجرائم تقنية المعلومات، بحسب بيان وزارة الداخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter