الأردن ينفي وجود جسر بري لإيصال البضائع إلى الاحتلال عبر أراضيه "فيديو"

الأردن
نشر: 2024-02-25 11:24 آخر تحديث: 2024-02-25 15:17
شاحنات بضائع - تعبيرية
شاحنات بضائع - تعبيرية
  • الخصاونة: الموقف الأردني الرسمي والشعبي واضح إزاء الإجرام الحاصل في غزة والضفة والإجراءات الأحادية الإسرائيلية المخالفة للقيم الإنسانية

نفى رئيس الوزراء بشر الخصاونة المزاعم التي تتحدث عن وجود جسر بري لنقل البضائع عبورا من الأردن وصولا إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع تنفيذ الاحتلال لعدوانه على قطاع غزة منذ 142 يوما.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الحكومة تمكنت من تحقيق خفض بالعجز المالي بنسبة 10% عام 2023


وقال الخصاونة: "لن اقف صامتا عن روايات تتحدث عن قصص من وحي الخيال تؤشر علينا وعلى مواقفنا وتنسج قصص لا أساس لها من الواقع والصحة بأن هناك وصمة عار على جسر بري غير موجود على أرض الواقع".

جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية في رئاسة الوزراء للحديث عن الأداء الاقتصادي وتحديات المرحلة، ضمن أولى جلسات اللقاء التفاعلي حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي بعنوان بين عامين.

وشدد الخصاونة على الدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى استمرار المساعدات الأردنية إلى قطاع غزة.

وأكد أن الموقف الأردني الرسمي والشعبي واضح إزاء الإجرام الحاصل في غزة والضفة والإجراءات الأحادية الإسرائيلية المخالفة للقيم الإنسانية والقانون الدولي الإنساني.

وقال الخصاونة إنه لا توجد دولة في العالم قدمت للقضية الفلسطينيَّة مثلما قدَّم الأردن بقيادة جلالة الملك الذي يقود جهوداً سياسيَّة ودبلوماسيَّة حثيثة لوقف العدوان الغاشم وإيصال المساعدات الإنسانيَّة بشكل مستدام.

وأضاف: "وصمة عار على من يشكك بموقفنا الرسمي والشعبي تجاه الحرب على غزة".

وأشار إلى أن العدوان على  قطاع غزة أثر على المؤشرات الاقتصادية في الربع الأخير من 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter