الفريق القانوني المصري: تل أبيب تمارس تطهيرا عرقيا في الأراضي الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2024-02-21 14:10 آخر تحديث: 2024-02-21 14:10
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
  • محكمة العدل الدولية تواصل جلساتها بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

قال الفريق القانوني المصري في مرافعته أمام محكمة العدل الدولية، الأربعاء، إن الفلسطينيين يتعرضون منذ 75 عاما للتهجير والعقاب الجماعي.


اقرأ أيضاً : الأونروا: توقف تعليم أكثر من 300 ألف طالب بمدارس الوكالة بغزة - صور


وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي ضم غير قانوني للأراضي الفلسطينية ونظام استعماري في فلسطين، مشيرا إلى أن ميثاق الأمم المتحدة واضح بشأن عدم إمكان استعمال القوة بهذه الطريقة.

وتابع: "نرى انتهاكا لكافة القوانين الدولية في حرب تل أبيب على قطاع غزة، والقرار 471 ينص على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

وشدد الفريق القانوني على أن تل أبيب تمارس تطهيرا عرقيا في الأراضي الفلسطينية، وأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد انتهاكا لحق تقرير المصير.

وقال إن تل أبيب تحرم الفلسطينيين من الوصول إلى الأماكن المقدسة والتنقل بين أراضيهم، وإن التقسيم في الأراضي الفلسطينية وإجراءات الضم تعد انتهاكا لمبدأ سيادة الأراضي.

وأدان الفريق القانوني المصري الانتهاك الحالي لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير، حيث أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يميز عنصريا بين الفلسطينيين والمستوطنين.

وأكد أنه لدى تل أبيب مسؤولية لإيقاف سياسات التمييز العنصري ضد الفلسطينيين، وأن الدولة المحتلة لديها واجبات لضمان الأمن في الأراضي التي تحتلها.

وتواصل محكمة العدل الدولية، جلساتها بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بهدف إصدار رأي استشاري غير ملزم في نهاية الأمر.

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، بدأت الاثنين الماضي جلسات استماع لمرافعات حول الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، حيث استمعت لمرافعة فلسطين، ومحامين من عدة دول.

أخبار ذات صلة

newsletter