الأونروا: توقف تعليم أكثر من 300 ألف طالب بمدارس الوكالة بغزة - صور

فلسطين
نشر: 2024-02-21 13:06 آخر تحديث: 2024-02-21 13:17
طلبة مدارس في غزة
طلبة مدارس في غزة
  • الأونروا: دمار مدارس بالكامل شمال غزة

مع مواصلة الاحتلال استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس، وجميع أوجه الحياة في قطاع غزة، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن أكثر من 300 فلسطيني توقف تعليمهم في مدارس الوكالة.


اقرأ أيضاً : سلاح التجويع.. الاحتلال يستهدف من يحاول إدخال المساعدات إلى غزة


ونبهت الأونروا أن المدارس شمالي غزة دمرت بالكامل وتضررت بشدة، وأصبحت في حالة خراب.

دمار المدارس

ورصد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الاحتلال دمر مئة مدرسة وجامعة بشكل كلي، وقام بتدمير 295 مدرسة وجامعة بشكل جزئي.

كما دمر الاحتلال 70 ألف وحدة سكنية كليا، و290 ألف وحدة سكنية دمرت جزئيا، إلى جانب تدمير 142 مقرا حكوميا، بحسب المكتب الإعلامي بغزة.

عدوان الاحتلال بيومه الـ138

ويأتي ذلك مع تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل ما هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة، لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة، بقصف طال مناطق مختلفة من القطاع غزة.

أكثر من 29 ألف شهيد

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,313 فلسطينيا، وإصابة 69,333 آخرين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter