الفريق القانوني لفلسطين للعدل الدولية: نتنياهو رفض الاعتراف بدولة فلسطينية

فلسطين
نشر: 2024-02-19 12:53 آخر تحديث: 2024-02-19 13:54
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
  • عضو الفريق القانوني لفلسطين: تل أبيب رفضت التفاوض على أساس قرارات الأمم المتحدة

قال عضو الفريق القانوني لفلسطين، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفض في 3 مناسبات متتالية الاعتراف بدولة فلسطينية ويصر على دولة واحدة.


اقرأ أيضاً : المالكي أمام العدل الدولية: الشعب الفلسطيني يتم إنكار حقه في الوجود وفي تقرير المصير


وأضاف عضو الفريق، أمام محكمة العدل الدولية الاثنين، أن كيان الاحتلال رفض الالتزام بالتفاوض مع الفلسطينيين على أساس قرارات الأمم المتحدة.

وتابع أن تل أبيب تعمل على البقاء الدائم بالأراضي المحتلة من خلال إقامة المستوطنات وتوسيعها.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال الجلسات إلى إحاطات من 52 دولة -وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة- بالإضافة إلى الاتحاد الإفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية.

تأتي الجلسات في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على فتوى من المحكمة بشأن آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، وستستمر لمدة 6 أيام بين 19 و26 شباط/فبراير الحالي.

وكانت الجمعية العامة قد تقدمت بطلب الفتوى من المحكمة في قرار اعتمدته أواخر كانون الأول/ديسمبر 2022، بشأن التبعات القانونية "الناشئة عن انتهاك تل أبيب المستمر لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وعن احتلالها طويل الأمد للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 واستيطانها وضمها لها، بما في ذلك التدابير الرامية إلى تغيير التكوين الديمغرافي لمدينة القدس الشريف وطابعها ووضعها، وعن اعتمادها تشريعات وتدابير تمييزية في هذا الشأن".

أخبار ذات صلة

newsletter