الصفدي: ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

الأردن
نشر: 2024-02-18 14:36 آخر تحديث: 2024-02-18 14:39
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
  • الصفدي يؤكد موقف الأردن الرافض لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها
  • الصفدي: السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة هو حل الدولتين

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات كافية ومستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وشدد الصفدي خلال لقائه وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، الأحد، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، في اجتماع بحث تطورات الأوضاع في غزة وتبعاتها الكارثية، على موقف الأردن الرافض لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها.


اقرأ أيضاً : الصفدي يشدد على موقف الأردن الرافض لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها


كما أكد ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للأونروا التي تقوم بدور لا يمكن الاستغناء في القطاع.

وشدد الصفدي على أن حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما التقى الصفدي، وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، حيث الصفدي على رفض الأردن المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل وطنهم أو إلى خارجه، وعلى ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع. 

وقال الصفدي إن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة هو حل الدولتين الذي يلبي طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter