التايكواندو يتوجه إلى إيران للمشاركة في بطولة كأس الرئيس

رياضة
نشر: 2024-02-13 10:31 آخر تحديث: 2024-02-13 10:31
المنتخب الوطني للتايكواندو
المنتخب الوطني للتايكواندو
  • البطولة تشمل استخدام بطاقة "وايلد كارد" لتصفيات التأهل، حيث يمنح الفائزون الأربعة الأوائل في التصنيف الآسيوي فرصة التأهل إلى بطولة آسيا لعام 2025

يشارك المنتخب الوطني للتايكواندو في بطولة كأس الرئيس السادسة (عيار نجمتين) لمنطقة آسيا والمقامة في إيران، حيث تنطلق المنافسات في العاصمة الإيرانية طهران يوم الجمعة وتستمر حتى الـ20 من الشهر الحالي، بمشاركة 497 لاعبًا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً : الأردن الأول اسيويا والثالث عالميا في عدد لاعبي التايكواندو المتأهلين إلى الأولمبياد


ومن المقرر عقد الاجتماع الفني والقرعة والتوزين العشوائي يوم الخميس، حيث يتوجب على جميع اللاعبين الحضور، إذ لن يسمح لأي شخص غير حاضر في عملية التوزين بالمشاركة في البطولة.

وتلعب راما أبو الرب (وزن تحت 73 كغم) ونتالي الحميدي (وزن تحت 62 كغم) يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب يوم الأحد المقبل فهد عمار (وزن تحت 87 كغم) ويلعب يوم الاثنين كل من زيد مصطفى وزيد الحلواني (وزن تحت 68) ومحمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم)، فيما يغيب عن البطولة كل من جوليانا الصادق وصالح الشرباتي.

ويشارك لاعبون ولاعبات من المنتخب الوطني في فئات الأوزان المختلفة، مع التركيز على تحقيق أقصى استفادة وزيادة رصيد النقاط في التصنيفين العالمي والأولمبي، وذلك خلال مشاركتهم في بطولة تعتبر واحدة من البطولات القوية بمشاركة فرق عربية وآسيوية ودولية.

وتشمل البطولة استخدام بطاقة "وايلد كارد" لتصفيات التأهل، حيث يمنح الفائزون الأربعة الأوائل في التصنيف الآسيوي فرصة التأهل إلى بطولة آسيا لعام 2025.

وسيتم منح جوائز لأفضل منتخبات الكبار للذكور والإناث، وأفضل المدربين، وأفضل الرياضيين والرياضيات، وأفضل الحكام، بالإضافة إلى جائزة كأس الروح الرياضية. يأتي مشارك المنتخب الوطني في هذه البطولة كجزء من استعداده للأحداث القادمة، مع التركيز على تطوير مهارات اللاعبين وتحقيق نجاحات إضافية في المنافسات الدولية.

من ناحية أخرى، ستشارك عدة أندية أردنية في بطولة الأندية الآسيوية الـ 12 (عيار نجمة)، التي ستقام في إيران يومي 21 و22 من هذا الشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter