الأردن الأول اسيويا والثالث عالميا في عدد لاعبي التايكواندو المتأهلين إلى الأولمبياد

رياضة
نشر: 2023-12-05 18:19 آخر تحديث: 2023-12-05 18:19
جوليانا الصادق ومدربها
جوليانا الصادق ومدربها
  • جاء هذا الانجاز بعد تأهل نجوم المنتخب صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد كريم

احتل الأردن المركز الأول آسيويا والثالث عالميا في عدد لاعبي التايكواندو المتأهلين مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية



وجاء هذا الانجاز بعد تأهل نجوم المنتخب صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد كريم إلى أولمبياد باريس 2024 عن طريق التصنيف الدولي دون الحاجة لخوض التصفيات القارية؛ في انجاز هو الأول من نوعه في تاريخ المشاركات الأردنية والعربية في دورات الألعاب الأولمبية.

وتأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق، اليوم الأحد، مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بحلولها ضمن ال 5 الكبار في التصنيف الأولمبي لوزن تحت 67 كغم مسجلةً ظهورها الثاني في الألعاب الأولمبية بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو، وذلك في ختام مشاركتها في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى (جولة مانشستر).

وإنضمت جوليانا الصادق إلى زميليها زيد مصطفى وصالح الشرباتي واللذان تأهلا كذلك في منافسات وزنيهما مباشرةً إلى أولمبياد باريس في إنجاز تاريخي يحدث للمرة الأولى للتايكواندو الأردنية.

وفي منافسات اليوم حققت لاعبة منتخبنا الوطني، جوليانا الصادق، الميدالية البرونزية والمركز الثالث في منافسات وزن تحت 67 كغم بعد تحقيقها الفوز على اللاعبة الصربية الكساندرا بيرسيك بجولتين دون مقابل، في نزال تحديد المركز الثالث.

وكانت "الصادق" قد إفتتحت طريقها في البطولة بالفوز في دور الـ 16 على اللاعبة الكندية، آشلي كرايفيلد، ومن ثم فازت في الدور ربع النهائي على اللاعبة الإسبانية سيليا بورجوس بجولتين لجولة، لتخسر لاحقاً أمام اللاعبة البلجيكية سارة غاري في الدور نصف النهائي.

أخبار ذات صلة

newsletter