نهائي آسيا يملأ المقاهي الأردنية.. وتوقعات بانتعاش القطاعات

اقتصاد
نشر: 2024-02-10 13:11 آخر تحديث: 2024-02-10 17:16
تحرير: عدي صافي
أحد مقاهي عمان
أحد مقاهي عمان
  • العواد: نهائي آسيا سيزيد من الحركة التجارية في المقاهي 
  • العواد: فوز النشامى سينعش محال بيع الحلويات
  • مواطنون: وجدنا صعوبات كبيرة بالحصول على حجوزات في المقاهي
  • احتفالات المملكة صنعت نشاطا تجاريا خلال الأيام الماضية كسرت الركود 

 يخوض النشامى مباراتهم النهائية الأولى في بطولة كأس أمم آسيا 2023 أمام العنابي القطري اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى النشامى لدخول التاريخ والظفر بالكأس القاري للمرة الأولى في تاريخهم، حيث يأملون حمله إلى العاصمة الأردنية عمان بعد ظهورهم في ثوب البطل منذ بداية المباراة.

ومن المتوقع أن تشهد المقاهي والمطاعم ومحال الحلويات إقبالا كبيرا من الأردنيين اليوم، حيث أعلنت غالبية المقاهي الشعبية والسياحية عن عروض لاستقبال المشجعين الراغبين بالحصول على أجواء حماسية خلال لقاء النشامى.

اكتظاظ المقاهي

نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر العواد أكد أن المقاهي ستشهد خلال مباراة المنتخبين الأردني والقطري ازدحاما كبيرا، لا سيما وأن الانتصار في حال تحقق سيتبعه احتفالات واسعة في الميادين والطرقات.

وقال العواد لـ"رؤيا" إن المقاهي تشهد حالة حركة قبل البطولة إلا أن مباريات المنتخب الأردني تسهم في زيادة عدد مرتاديها.

وأضاف العواد أن المقاهي تقدم كافة خدماتها من مشروبات ومأكولات وتسلية بالإضافة الى أجواء الفرح والتفاعل ضمن عرضها لكافة مباريات كأس آسيا.

وأكد استعداد المقاهي في جميع أنحاء المملكة وتحضيرها للمباراة النهائية لكأس آسيا اليوم.


اقرأ أيضاً : "الكأس يا نشامى".. الأردنيون على قلب رجل واحد في ليلة الحسم والإنجاز


وشهدت المملكة بعيد انتصار المنتخب على كوريا الجنوبية في نصف نهائي البطولة قبل أيام احتفالات عارمة فرضت نفسها في تفعيل الحركة التجارية في قطاعي المقاهي الشعبية والسياحية إذ شهدت حالة من الانتعاش والإقبال.

صعوبات الحصول على حجز 

مواطنون كشفوا لـ"رؤيا" عن صعوبة الحصول على حجز في المقاهي التي تعرض مباراة النهائي، مبينين أنهم تواصلوا مع العدد من المحال التي أكدت امتلاء الحجوزات لديها.

وقال "أحمد" إنه تواصل مع أكثر من سبعة مقاهي قبل أن يجد حجزا لشخصين في أحدهم، حيث أقبل آلاف الأردنيين على حجز مقاعدهم للاستمتاع بالأجواء الحماسية التي ستكون حاضرة بقوة في المقاهي.

فيما بينت داليا أنها حصلت على حجز في أحد المقاهي برفقة عائلتها بحكم وجود قريب لهم يعمل في المقهى.

وأكدت لـ"رؤيا" أنها كانت لن تحصل على هذا الحجز لولا وجود قريبتها، كما أشارت إلى حماسها الكبير بهذه المباراة وانتظارها لها بفارغ الصبر حيث ستحتفل برفقة عائلتها في حال حصل النشامى على البطولة.

المطاعم ومحال الحلويات

نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد بين أن الحركة ستقل داخل المطاعم خلال وقت المباراة؛ بسبب انعدام وجود شاشات العرض في غالبية المطاعم.

وأفاد أن انتصار المنتخب الأردني في المباراة سيؤدي إلى خلق حركة نشطة في محال الحلويات، حيث سيقبل الأردنيون على تناول الحلويات من باب الاحتفال بالفوز والتهنئة بهذا الإنجاز.

وتشكل المواسم الكروية فرصة ثمينة للعاملين في قطاع المقاهي،وينتظرونه بفارغ الصبر لتحقيق الدخل المالي المضاعف خلالها.

أخبار ذات صلة

newsletter