في أول رد.. دمشق: "الاحتلال الأمريكي لأجزاء من سوريا لا يمكن أن يستمر"

عربي دولي
نشر: 2024-02-03 11:36 آخر تحديث: 2024-02-03 11:36
القوات الأمريكية بالقرب من الحدود التركية السورية - أرشيفية
القوات الأمريكية بالقرب من الحدود التركية السورية - أرشيفية
  •  يوجد حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا
  • الولايات المتحدة نفذت ضربات على أكثر من 85 هدف في العراق وسوريا

في أول تعليق لها على استهداف الولايات المتحدة الأمريكية لمواقع في العراق وسوريا، علقت دمشق على الاحتلال الأمريكي لأراضيها. 

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، أكدت وزارة الدفاع السورية أن الاحتلال الأمريكي لأجزاء من سوريا "لا يمكن أن يستمر"، حيث جاء هذا الرد بعد ساعات من ضربات جوية ليلية استهدفت سوريا والعراق، رداً على هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية.


اقرأ أيضاً : الكشف عن المواقع التي استهدفتها أمريكا في العراق وسوريا "أسماء"


وأوضح البيان أن هذه الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد البيان على أن "احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر"، معلنة استمرارها في حربها "ضد الإرهاب".

يأتي هذا الرد في إطار تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وسوريا وفي سياق التصعيد العسكري المتواصل في المنطقة، كما يشير البيان إلى استمرار التوترات بين القوات الأميركية والمقاومة الإسلامية في العراق وسوريا، والتي شهدت عدة هجمات منذ منتصف تشرين الأول.

ويذكر أن الولايات المتحدة لديها حوالى 900 جندي في سوريا وحوالي 2500 في العراق، وذلك في إطار تحالف دولي يستهدف محاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

أخبار ذات صلة

newsletter