الكشف عن المواقع التي استهدفتها أمريكا في العراق وسوريا "أسماء"

عربي دولي
نشر: 2024-02-03 10:40 آخر تحديث: 2024-02-03 12:03
تعبيرية
تعبيرية
  •  القصف استهدف 3 مواقع في العراق و4 في سوريا
  • القوات الأمريكية استهدفت 85 هدفا خلال 30 دقيقة

نفذت الولايات المتحدة الامريكية هجمات على العراقي وسوريا أمس الجمعة؛ ردا منها على استهداف قواتها قبل أيام بطائرة مسيرة في موقع البرج 22 ما أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 40 آخرين.

واستهدفت المقاتلات الأمريكية خلال العملية 85 هدفا في سبعة مواقع مختلفة، 3 في العراق و4 في سوريا، وأطلقت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه في نحو ثلاثين دقيقة، وفقا للمتحدث باسم البيت الأبيض.

وقال الجيش الأمريكي إن المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان أن أمريكا استهدفت 26 موقعا حيث قصف في الميادين مواقع في كل من حي التمو وقاعدة عين علي بالقرب من قلعة الرحبة وحي الشبلي والحيدرية وصوامع الحبوب.

وفي البوكمال قرب الحدود السورية -العراقية استهدفت عدة مواقع في الهجانة والهري، وفي مدينة دير الزور استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية بالقرب من كلية التربية سابقا، ومحيط المطبخ الإيراني، وقرب الرادارات وطب هرابش وحويجة صكر ومستودعات عياش.


اقرأ أيضاً : العراق: الضربات الأمريكية تشكل انتهاكا لسيادة البلاد


وأسفرت الضربات عن مقتل 18 عنصر من الميليشيات في حصيلة غير نهائية لتلك الضربات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية إنه سمع دوي عدة انفجارات في مدينة دير الزور وانقطاع جزئي للتيار الكهربائي جراء عدوان أميركي طال عدة مواقع.

فيما استهدفت أمريكا في العراق أحد مخازن الأسلحة التابعة لكتائب حزب الله في حي السكك في القائم، واستهدف مقر العمليات العسكرية التابع للواء 13 في الحشد الشعبي في عكاشات في الأنبار العراق.

وتحدث مسؤول في وزارة الداخلية العراقية لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته عن "استهداف أحد مقار الفصائل المسلحة ضمن منطقة القائم"، لافتا إلى أن المُستهدف في الضربة هو "مخزن للسلاح الخفيف بحسب معلومات أولية". وأفاد المسؤول بإصابة "ثمانية مدنيين" في هذه المنطقة.

واستهدفت ضربة ثانية مركز قيادة للعمليات تابع للحشد الشعبي، وهو تحالف فصائل مسلحة باتت منضوية في القوات الرسمية العراقية، في منطقة العكاشات الواقعة إلى الجنوب والقريبة من الحدود.

أخبار ذات صلة

newsletter