طقس العرب: أمطار رعدية وفرص تساقط البَرَد الاثنين في الأردن - فيديو

طقس
نشر: 2024-01-29 10:11 آخر تحديث: 2024-01-29 10:41
فرص تساقط البرد في الاردن الاثنين
فرص تساقط البرد في الاردن الاثنين
  • طقس العرب: أمطار رعدية في الأردن الاثنين

رجح موقع طقس العرب الإقليمي بفرص هطول زخات الأمطار مصحوبة بالرعد مترافقة مع تساقط البَرَد، أثناء ساعات ما بعد ظهر الاثنين.


اقرأ أيضاً : الأمن يشدد تحذيراته للأردنيين


وأكد موقع طقس العرب الإقليمي باستمرار تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، حيث تبقى الأجواء باردة في عموم المناطق وباردة جداً فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ورجح "طقس العرب" أن تهطل الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى بعض الأجزاء الشرقية وأيضاً الأجزاء الشمالية من المناطق الجنوبية.

وذكر "طقس العرب" أن الأردن سيبقى الاثنين تحت تأثير مُنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من جزيرة قبرص ومُصنف من الدرجة الثانية.

طقس شديد البرودة ليل الاثنين 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ليل الاثنين/ الثلاثاء ويكون الطقس بارداً وغائماً في أغلب المناطق، ويتحول لاحقاً إلى شديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

وتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط الأردن وأجزاء من المناطق الجنوبية، قد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات خاصة بُعيد مُنتصف الليل و تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً خاصة فوق المُرتفعات.

ولفت إلى أنه تعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية العالية مُسببة تشكلاً للضباب على فترات.

تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة

وبين طقس العرب إنه نهار الثلاثاء تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغالباً غائم، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار و بالأخص في شمال المملكة، والرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، قد تتسبب في اثارة الغبار في بعض المناطق الصحراوية.

وبحسب طقس العرب، فإنه من المتوقع أن تختلف الحالة الجوية في سِماتها بدءاً من ليلة الثلاثاء/ الأربعاء عما هي الحال عليه، إذ يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية ليتحول الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في مناطق عِدّة،

أخبار ذات صلة

newsletter