مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خطر استخدام المشتتات أثناء القيادة

الأمن يشدد تحذيراته للأردنيين

الأمن يشدد تحذيراته للأردنيين

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • الأمن يحذر من خطر استخدام المشتتات أثناء القيادة

شدد الأمن العام، الاثنين، تحذيراته للأردنيين والمقيمين من خطر تتابع المركبات القريب وانشغال السائقين بمشتتات الانتباه والتعامل الخاطئ مع المنعطفات.


اقرأ أيضاً : إنقلاب مركبة شحن محملة بأسطوانات الغاز على شارع الحزام


وأكد الأمن العام أن تغيير المفاجئ للمسرب من أبرز الأسباب لحوادث التدهور خلال الظروف الجوية التي تؤثر على الأردن.

بسبب تجاوز السرعات المقررة بالإضافة لتغيير المسرب بشكل مفاجئ المؤدي لحوادث التدهور أبرز مسببات الحوادث المرورية خلال الظروف الجوية السائدة.

حادث سير

وتعاملت كوادر ادارة السير مع حادث سير بين مركبتين، الاثنين، أحدهما مركبة شحن محملة بأسطوانات الغاز، في شارع الحزام الدائري ما بعد إشارات الغاز للسير المتجه نحو الزرقاء.

وقالت الإدارة في بيان، إن الحادث نتج عنه تباطؤ في الحركة المرورية، علماً ان الكوادر المتخصصة متواجدة في الميدان وتعمل على تسيير حركة المركبات.

تجدد المنخفض الجوي

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، الأردن سيبقى الاثنين تحت تأثير مُنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من جزيرة قبرص ومُصنف من الدرجة الثانية.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدة درجات، ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، و تهطل الأمطار في شمال ووسط الأردن وأجزاء الشرقية على فترات، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط البَرَد في ساعات فجر الاثنين.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ليل الاثنين/ الثلاثاء ويكون الطقس بارداً وغائماً في أغلب المناطق، ويتحول لاحقاً إلى شديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

وتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط الأردن وأجزاء من المناطق الجنوبية، قد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات خاصة بُعيد مُنتصف الليل و تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً خاصة فوق المُرتفعات.

ولفت إلى أنه تعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية العالية مُسببة تشكلاً للضباب على فترات.