مكتب نتنياهو: اجتماع باريس حول العدوان على غزة خطوة "بناءة"

فلسطين
نشر: 2024-01-28 22:44 آخر تحديث: 2024-01-28 22:45
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • مكتب نتنياهو: "لا يزال ثمة خلافات" بين الأطراف

ذكر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اجتماع الأحد في باريس بين مسؤولين أمريكيين ومصريين وقطريين و"إسرائيليين" حول وقف لإطلاق النار في غزة كان "بناء".

وأضاف مكتب نتنياهو، في بيان مساء الأحد، أنه "لا يزال ثمة خلافات" بين الأطراف.


اقرأ أيضاً : كاتب عبري يفضح قادة حكومة نتنياهو ويكشف مزاعمهم بمقال نشرته صحيفة هآرتس


وأشار إلى أن تل أبيب كانت ممثلة برئيسي الموساد (الاستخبارات الخارجية) والشين بيت (الاستخبارات الداخلية)، لافتا إلى أن الأطراف المعنيين "سيواصلون مباحثاتهم هذا الأسبوع في اجتماعات أخرى".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ114 على التوالي، مستهدفا البشر والحجر في القطاع ومخلفا أكثر من 26422 شهيد و 65087 اصابة عدا عن تدمير البنية التحتية في مختلف مناطق القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,422 شخصا، وإصابة 65,087 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter