كاتب عبري يفضح قادة حكومة نتنياهو ويكشف مزاعمهم بمقال نشرته صحيفة هآرتس

فلسطين
نشر: 2024-01-28 01:05 آخر تحديث: 2024-01-28 01:08
تحرير: محرر الشؤون العبرية
حكومة الاحتلال الاسرائيلي
حكومة الاحتلال الاسرائيلي
  • الكاتب أوري مسغاف: الانتصار المطلق الوحيد الذي يمكن تمنّيه هو عزل رئيس حكومة الفشل والدمار "نتنياهو"

أثار مقال لكاتب عبري يدعى أوري مسغاف، نشرته صحيفة هآرتس العبرية، جدلا كبيرا بعد أن فضح قادة كيان الاحتلال أبرزهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت والمتطرف بتسلئيل سموتريتش.


اقرأ أيضاً : بالصور.. غضب ومواجهات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب


ونشر الكاتب أوري مسغاف مقاله بعنوان"لم يعد لدى إسرائيل ما تكسبه من الحرب.. توقفوا عن إرسال أبنائنا للموت في غزة".

وجاء في مقال الكاتب أوري، "الانتصار التام هُراء، هو شعار لحملة بائع فرشات، لا يوجد شيء كهذا. من الذي يقرّر؟ وأصلا لا توجد لاسرائيل أيّ احتمالية للانتصار، سواء المطلق أو غير المطلق؛ بعد ضربة البداية في 7 اكتوبر، وعدد الجنود والمدنيين القتلى وقضية المحتجزين".

وكشف الكاتب في مقاله تفاصيل عن حياة أبناء قادة حكومة الاحتلال، حيث قارن بينهم وبين غيرهم ممن يشاركون في الحرب على غزة.

وقال الكاتب، إن يئير نتنياهو "نجل رئيس الحكومة" عاد هذا الأسبوع إلى المجمّع السكني الفاخر "ذي سليت"، الذي يقضي فيه بهدوء وقته في "ميامي" بأمريكا. هو لن يُقتل في خان يونس، في الوقت الذي يكرّر فيه والده شعار "نحن سنواصل الحرب حتى الانتصار الكامل". هو يقصد أن أبناء الآخرين سيواصلون هذه الحرب".

وأضاف المقال "أيضا ابن يوآف غالانت لم يعد من المكان الذي يعيش فيه في شيكاغو، في وقت يتفاخر والده ويقول "سحب الدخان التي تنبعث من الدبابات والمدافع وسلاح الجو ستستمر في تغطية سماء غزة". هو يقصد أن أصدقاء ابنه سيحرقون المكان".

وتابع، إن "ابن سموتريتش بلغ العشرين سنة من عمره ولم يرَ أنه من واجبه التجنّد. فهو يتعلّم في مدرسة دينية. في حين يعلن والده أن "وقف الحرب هو خطوة خطيرة". هو يقصد أن الشباب من بيوت الآخرين، مثلا عائلة آيزنكوت، سيقومون بالعمل".

وختم مقاله قائلا: إن "غزة كما يبدو هي الهدف الأكثر تحصينا في تاريخ العالم. لم يعد لدينا ما نبحث عنه هناك. فتحة أخرى مدمّرة ومبنى آخر مفخخ لن يغيّرا الصورة".

وأكد أن الانتصار المطلق الوحيد الذي يمكن تمنّيه هو عزل رئيس حكومة الفشل والدمار، وتقديمه لمحاكمة الناخب ومحاكمة التاريخ".

أخبار ذات صلة

newsletter