الخارجية: إجلاء 46 مواطناً أردنياً من قطاع غز‬⁩ة

الأردن
نشر: 2024-01-28 18:27 آخر تحديث: 2024-01-28 18:46
تحرير: محرر الشؤون المحلية
إجلاء أردنيين من غزة
إجلاء أردنيين من غزة
  • الخارجية: عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر بلغ 712 شخصاً

أعلنت ⁧‫مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬⁩، الأحد، إجلاء 46 مواطناً أردنياً، من أصل 63، كانت الوزارة أعلنت البدء في عملية إجلائهم من قطاع غز‬⁩ة إلى جمهورية ⁧‫مصر‬⁩ العربية الشقيقة عبر معبر ⁧‫رفح أمس لسبت‬⁩.


اقرأ أيضاً : الأردن يؤكد ضرورة استمرار توفير المساعدات اللازمة للأونروا وعدم إخضاعها لعقوبات جماعية


وبحسب بيان وصل رؤيا نسخة عنه، فأنه ومن خلال السفارة الأردنية في مصر، تم اليوم تأمين نقل 41 مواطناً أردنياً من أصل 46 مواطناً من الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر  عبر معبر رفح، إلى المملكة على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل. 

وذكر البيان، أن الباخرة وصلت مساء الأحد، إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع. حيث قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قامت باستقبالهم وتأمين المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقل من يرغب منهم إلى العاصمة عمّان.

وأضاف أن 5 أشخاص آخرين من الذين تم إجلاؤهم وصلوا القاهرة.

وتابع القضاة، إن عدد المواطنيين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر من خلال معبر رفح بلغ 712 شخصاً من أصل 1153 مسجلين على قوائم الوزارة.

وأكد القضاة على أن فريق من السفارة الأردنية في مصر لا يزال متواجداً حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم، كما أكد على استمرار عمليات الإجلاء طالما دعت الحاجة، وبطرق ووسائل مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter