120 صحفيا ارتقوا منذ بدء العدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-28 00:15 آخر تحديث: 2024-01-28 00:15
تشييع جثمان أحد الصحفيين في غزة
تشييع جثمان أحد الصحفيين في غزة
  • آخر الشهداء الصحفيين كان الصحفي إياد أحمد الرواغ

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء السبت، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 120.


اقرأ أيضاً : وقف تمويل أونروا.. كابوس يزيد تعقيد المأساة الإنسانية في غزة - فيديو


وقال المكتب الإعلامي في بيان له، إن آخر الشهداء الصحفيين كان الصحفي إياد أحمد الرَّوَّاغ، المذيع ومقدم البرامج في إذاعة صوت الأقصى، الذي ارتقى في قصف طيران الاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاع.

113 يوما للعدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه الثالث عشر بعد المئة، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، السبت، باستشهاد 174 فلسطينيا وإصابة 310 فلسطينيين، جراء تنفيذ الاحتلال 18 مجزرة في غزة خلال 24 ساعة الماضية.

وتواصل استهداف المدنيين في خان يونس، حيث استشهد 28 فلسطينيا وأصيب أكثر من 80 بجروح بقصف متواصل على خان يونس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة الشهداء

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,257 شهيدا، والإصابات إلى 64,797 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter