الاحتلال يدعو سكان أحياء بخان يونس لإخلاء منازلهم ويقسمها إلى "بلوكات"

فلسطين
نشر: 2024-01-26 13:21 آخر تحديث: 2024-01-26 16:00
تهجير الفلسطينيين تحت تهديد السلاح من خان يونس جنوب القطاع
تهجير الفلسطينيين تحت تهديد السلاح من خان يونس جنوب القطاع
  • الاحتلال يواصل تهجير سكان قطاع غزة تحت تهديد السلاح

دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة "إكس" سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، الأمل، مركز المدينة والمخيم (المعسكر) لإخلاء منازلها.


اقرأ أيضاً : صحة غزة: نفاد أدوية التخدير تمامًا في مجمع ناصر الطبي


وزعم أدرعي أن المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر آمنة، داعيا السكان التوجه إليها.

ففي حين، كرر جيش الاحتلال مثل هذه الدعوات سابقا، إلا أنه استهدف في عدة مرات أفواج النازحين ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تسبب عدوان الاحتلال في نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة، بحسب بيانات مجمعة من الإعلام الحكومي بغزة والأمم المتحدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

محكمة العدل الدولية

وينتظر العالم الجمعة قرار قضاة محكمة العدل الدولية في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب على خلفية ارتكاب الأخيرة إبادة جماعية في قطاع غزة، وفي حين يتطلع الفلسطينيون لحكم ينصفهم، توقعت تل أبيب أن ترفض المحكمة الدعوى.

ومن المحتمل أن تصدر المحكمة قرارا يقضي بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

استشهاد أكثر من 26 ألف في غزة

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,083 شهيدا، والإصابات إلى 64,487 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter