صحة غزة: نفاد أدوية التخدير تمامًا في مجمع ناصر الطبي

فلسطين
نشر: 2024-01-26 11:55 آخر تحديث: 2024-01-26 14:58
جرحى وإصابات في مستشفيات غزة
جرحى وإصابات في مستشفيات غزة
  • 350 مريض ومئات الأسر النازحة في مجمع ناصر الطبي

أكدت صحة غزة نفاد أدوية التخدير والمسكنات في مجمع ناصر الطبي نتيجة حصار الاحتلال المطبق عليه لليوم الخامس على التوالي.


اقرأ أيضاً : استطلاع رأي: مستوطنون يؤيدون تأجيج المظاهرات المنادية بإعادة المحتجزين بغزة


وأفادت صحة غزة بتواجد 150 من الكوادر الصحية و 350 مريض ومئات الأسر النازحة في مجمع ناصر الطبي، في ظروف كارثية من التجويع والاستهداف وعدم توفر العلاجات.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن نحو 600 ألف فلسطيني شمالي غزة يتعرضون للموت بسبب المجاعة وانتشار الأمراض، تزامنا مع استمرار قصف الاحتلال.

استشهاد أكثر من 26 ألف في غزة

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,083 شهيدا، والإصابات إلى 64,487 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثاني عشر بعد المئة، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter