أول تعليق لنتنياهو بعد مقتل 21 جنديا في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-23 12:00 آخر تحديث: 2024-01-23 12:00
تحرير: محرر الشؤون السياسية
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • نتنياهو: الجيش بدأ تحقيقا في مقتل الجنود ويجب أخذ العبر

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بدأ تحقيقا في "كارثة" مقتل 21 جنديا في الحرب الدائرة في قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : "جعلناهم حصيدا خامدين".. المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال في غزة


وقال نتنياهو في بيان إن جيش الاحتلال بدأ تحقيقا في الكارثة، وإنه "يجب أخذ العبر الضرورية وبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على مقاتلينا". 

من جهته، أعرب رئيس وزراء الاحتلال السابق نفتالي بينيت، عن حزنه بمقتل جنود من قوات الاحتلال، قائلا: "قلبي يحترق".

وأضاف بينيت أنه "كل جندي يسقط هو عالم كامل".

وأعلن جيش الاحتلال، صباح الثلاثاء، مقتل 10 ضباط وجنود بمعارك جنوب غزة، كما أقر بارتفاع عدد قتلاه في معارك قطاع غزة الليلة الماضية، إلى 21 ضابطا وجنديا.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال من جنود وضباط إلى 552 منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 217 منذ بدء العملية البرية في غزة في السابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تمركزات جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم المعسكر الغربي بمدينة خان يونس.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع بعد المئة، في ظل استهداف المدنيين بمناطق عدة في القطاع، حيث قصفت خان يونس جنوبي القطاع بشكل مكثف، إلى جانب ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي.

أخبار ذات صلة

newsletter