"جعلناهم حصيدا خامدين".. المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-23 09:46 آخر تحديث: 2024-01-23 13:19
توغل قوات الاحتلال في غزة
توغل قوات الاحتلال في غزة
  • كتائب القسام: دمرنا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "الياسين 105" بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات الاحتلال في محور التقدم المعسكر الغربي بخان يونس
  • سرايا القدس: فجرنا دبابة للاحتلال بعبوة ثاقب في محور التقدم غرب خان يونس محيط الحي اليابان
  • القسام: مقتل 3 جنود بتفجير غرفة مفخخة مسبقاً غرب خان يونس

مع تكثيف عدوان الاحتلال غاراته على خان يونس جنوبي غزة، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أن مجاهديها دمروا ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، "جعلناهم حصيدًا خامدين".


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل ضباطه وجنوده بمعارك غزة وينشر أسماءهم


وأعلنت كتائب القسام أن مجاهديها تمكنوا من قتل 3 جنود من قوات الاحتلال، بتفجير غرفة مفخخة مسبقاً، وإصابة عدد آخر غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "سرايا القدس" أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تمركزات جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم المعسكر الغربي بمدينة خان يونس.

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع بعد المئة، في ظل استهداف المدنيين بمناطق عدة في القطاع، حيث قصفت خان يونس جنوبي القطاع بشكل مكثف، إلى جانب ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter