عضو بمجلس الحرب: لا يمكن تحرير المحتجزين بغزة إلا بالاتفاق مع حماس

فلسطين
نشر: 2024-01-19 11:14 آخر تحديث: 2024-01-19 12:06
مظاهرة في تل أبيب للضغط نفذها أهالي المحتجزين في غزة
مظاهرة في تل أبيب للضغط نفذها أهالي المحتجزين في غزة
  • غادي إيزنكوت: "الموافقة على هدنة أطول إذا كان ذلك ضروريًا لتحرير المحتجزين في غزة"

شدد عضو مجلس الحرب الاحتلال غادي إيزنكوت على أنه لا يمكن الإفراج عن المحتجزين في غزة، إلا من خلال الاتفاق مع حماس، وفق مانشرته صحيفة نيويورك تايمز.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري ينشر مزاعم جديدة عقب انسحاب لواء غولاني من غزة


وأضاف إيزنكوت أنه يمكن لتل أبيب "الموافقة على هدنة أطول إذا كان ذلك ضروريًا لتحرير المحتجزين في غزة"، حسبما نشرت الصحيفة الأمريكية.

ومن جهتهم يرى الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس وأيزنكوت أن الأولوية لعودة المحتجزين، مشددين على ضرورة إعادتهم أولاً ومن ثم هزيمة حماس وفق مزاعمهم.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن موقف نتنياهو وغالانت، هو أن استعادة المحتجزين ليس بكل ثمن وصفقة تشمل وقف الحرب قبل إنهاء حكم حماس، موضحة أن وجهة نظر نتنياهو وغالانت هي تفكيك بنيتها العسكرية، وأن عدا ذلك ستضر بتل أبيب أمنياً".

عدوان الاحتلال في يومه الـ105

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع بعد المئة، حيث شن الاحتلال أحزمة نارية على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter