مراسل "رؤيا": استشهاد 9 من مرضى السرطان والجرحى الغزيين في تركيا

فلسطين
نشر: 2024-01-13 16:55 آخر تحديث: 2024-01-13 16:55
تحرير: محمد أبو شمالة
فلسطيني يرقد على سرير الشفاء في أحد مستشفيات العاصمة التركية أنقرة
فلسطيني يرقد على سرير الشفاء في أحد مستشفيات العاصمة التركية أنقرة
  • مراسل "رؤيا": العديد من الجرحى الفلسطينيين أتموا علاجهم ويقيمون في فنادق بأنقرة

أفاد مراسل "رؤيا" بأن 9 من مرضى السرطان والجرحى من الفلسطينيين في قطاع غزة الذين وصلوا تركيا لتلقي العلاج هناك، استشهدوا.


اقرأ أيضاً : 100 يوم من القتل.. آلاف المجازر والشهداء وانعدام سبل العيش


وقال نقلا عن مصدر إن الشهداء التسعة من أفواج عدة وصلت إلى تركيا للعلاج، مشيرا إلى أنهم ليسوا من ضمن الفوج الأخير الذي وصل قبل يومين.

وأشار المصدر إلى أن 4 من الشهداء جرى دفنهم في تركيا، و3 جرت إعادتهم إلى العريش في مصر، فيما سيتم الصلاة على 2 منهم ودفنهم الاثنين المقبل في العاصمة أنقرة.

يذكر أن مرضى السرطان والجرحى الذين وصلوا إلى تركيا، موزعون على مستشفيات عدة في العاصمة أنقرة، وعدد قليل منهم في مستشفى بمدينة إسطنبول.

وبيّن مراسل "رؤيا" أن عددا من الجرحى أتموا علاجهم، بينما يقيمون في فنادق بالعاصمة أنقرة.

مستشفى الصداقة التركي للسرطان

وفي الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن مسؤولون في وزارة الصحة الفلسطينية، خروج المستشفى الوحيد لعلاج السرطان في قطاع غزة المحاصر عن العمل بسبب نفاد الوقود واستهداف بعض مرافقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى عدم توفر الأدوية لعلاج المرضى بسبب منع الاحتلال وصول شاحنات المساعدات إلى هناك.

وكان مدير عام المستشفى الدكتور صبحي سكيك، أكد أنه "بعد خروج المستشفى قسرا عن الخدمة هناك نحو عشرة آلاف مريض سرطان في ظروف قاهرة وغير إنسانية، لا يوجد لدينا أي نوع من الأدوية الخاصة بعلاج السرطان في قطاع غزة"، وأنه "تم رفع ما يزيد عن 2200 تحويلة لمرضى السرطان للعلاج بالخارج وقد سافر عدد منهم لبعض الدول الشقيقة".

مركز الحسين للسرطان

وفي 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أرسل مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع القوات المسلحة الشحنة الأولى من الأدوية والمعدات الطبية إلى قطاع غزة، ضمن جهوده من أجل الوقوف إلى جانب الأهل في القطاع.

وقالت رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الأميرة غيداء طلال، إن المركز سيواصل بذل أقصى جهودنا من أجل الوقوف إلى جانب الأهل في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter