مراسلة "رؤيا": الاحتلال يستهدف مناطق في جنوب لبنان

عربي دولي
نشر: 2024-01-11 14:44 آخر تحديث: 2024-01-11 14:52
استهداف الاحتلال مناطق في الجنوب اللبناني - AFP
استهداف الاحتلال مناطق في الجنوب اللبناني - AFP
  • الاحتلال يواصل استهداف المناطق الحدودية اللبنانية

قالت مراسلة رؤيا، إن جيش الاحتلال يواصل استهداف مناطق عدة في الجنوب اللبناني.

وأضافت، الخميس، أن الاحتلال استهدف بغارة بلدة حانين، فيما طال القصف المدفعي أطراف عيترون.


اقرأ أيضاً : واشنطن تهرول نحو المنطقة لتخفيف التوتر على الحدود اللبنانية


وأشارت إلى أن  أطراف بلدة عيتا الشعب تعرضت لقصف مدفعي بشكل مباشر.

ولفتت إلى أنه تزامناً مع استمرار تصعيد الاحتلال جنوب لبنان، أغار الطيران الحربي على مقر للهيئة الصحية الإسلامية، التابعة لـ"حزب الله"، في بلدة حانين قضاء بنت جبيل، حيث عملت سيارات الإسعاف على نقل ثلاث إصابات جراء الغارة إصابة أحدهم خطرة.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في ظل استمرار الإشتباكات المسلحة على الحدود اللبنانية بين قوات حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وخشية الولايات المتحدة الأمريكية من توسع الحرب في المنطقة، بدأت واشنطن ترسل صانعي قراراتها إلى الشرق الأوسط تباعا لتهدئة الأوضاع.

وهرولت واشنطن إلى المنطقة سريعا بعد اشتداد الاشتباكات المسلحة بين الأطراف لا سيما مع اغتيال الاحتلال لقادة من المقاومة الفلسطينية كانوا يتواجدون في بيروت ويقبعون بشكل أو بآخر في ظل حماية "حزب الله".

وفي هذا الصدد قال مسؤول أمريكي إنه من المتوقع أن يزور المستشار الكبير بالبيت الأبيض آموس هوكشتاين بيروت، اليوم الخميس، في إطار الجهود الأميركية لتخفيف حدة التوترات على الحدود بين الاحتلال ولبنان.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه السابع والتسعين، وتزامن ذلك مع استشهاد نحو 200 فلسطيني في 14 مجزرة وثقتها وزارة الصحة في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter