بدء تأثر شمال الأردن بالمنخفض الجوي - فيديو

طقس
نشر: 2024-01-10 22:36 آخر تحديث: 2024-01-11 02:00
تساقط أمطار
تساقط أمطار
  • طقس بارد وغائما وماطر

ذكر موقع طقس العرب أن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى بداية تأثر الأردن بالمُنخفض الجوي المُنصف بأنه من الدرجة الثانية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن


وأضاف أن كميات من السُحب والغيوم تتدفق على ارتفاعات مُختلفة بدءاً من أقصى شمال الأردن، إذ يتحول الطقس ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً في تلك المناطق، مع احتمالية امتداد الأمطار لمُختلف المنطقة الشمالية تدريجياً خلال الساعات المُقبلة بالإضافة إلى أجزاء من المنطقة الوسطى.

وأشار إلى أنه يزايد تأثر الأردن الخميس بالمُنخفض الجوي، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم وماطر على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من الجنوب، مع نشاط في سرعة الرياح و قد تترافق بهبات قوية أحياناً.

طقس الخميس والجمعة

طقس الخميس والجمعة أما يوم الخميس، يتزايد تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية ومُترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة، ويتمركز هذا المُنخفض الجوي سطحياً إلى الشمال من سوريا، بحيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها بقليل.

وبحسب طقس العرب، يكون الطقس بارداً وغالباً غائم، مع هطول الأمطار على فترات في مناطق مُختلفة من شمال ووسط المملكة وأحياناً نحو المرتفعات الجنوبية، قد تكون هذه الهطولات غزيرة أحياناً وقد تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار والأتربة خاصة في الاجزاء الصحراوية.

ومع ساعات الليل المُتأخرة، يُتوقع تشكل الضباب في مناطق عِدّة من المُرتفعات الجبلية العالية.

ويستمر تأثر الأردن الجمعة بالمُنخفض الجوي و الكتلة الهوائية الباردة المُرافقة، بحيث يكون الطقس بارداً و ماطراً بين الحين و الآخر في شمال و وسط المملكة، الرياح ستكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة. وتدريجياً مع مُرور ساعات الليل يتراجع تأثير المُنخفض الجوي نتيجة تحركه شرقاً مُبتعداً عن المملكة، ليكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السُحب المُنخفضة.

استقرار مؤقت يستقر الطقس مؤقتاً يوم السبت مع ارتفاع في درجات الحرارة ولكن يبقى الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في غالبية المناطق.

وبحسب مؤشرات المُحاكاة العددية للغلاف الجوي في طقس العرب، فإن منخفضاً جوياً آخر سيؤثر على المنطقة مطلع الأسبوع القادم وتحديداً يومي الأحد والإثنين، ويُتوقع أن يجلب هذا المنخفض المزيد من الأمطار إلى المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة، وبذلك تكون المملكة وعموم مناطق بلاد الشام تحت تأثير حالتين جويتين خلال الأيام القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter