مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مجلس الوزراء

الحكومة توافق على استراتيجية قطاع النقل للأعوام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٨

الحكومة توافق على استراتيجية قطاع النقل للأعوام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٨

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • الحكومة توافق على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَفين وبين دائرة ضريبة الدَخل والمبيعات
  • مجلس الوزراء يقرر تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيَة (بترا)

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على استراتيجيَة قطاع النَقل للأعوام 2024 – 2028م.

وبحسب رئاسة الوزراء تأتي الاستراتيجية لغايات وضع إطار شامل لتخطيط قطاع النَقل؛ من أجل الوصول إلى نظام نقل شمولي ومستدام، يتوافق مع ما نصَت عليه رؤية التَحديث الاقتصادي والبرنامج التَنفيذي لها للأعوام 2023 – 2025م.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: شرف لا يدانيه شرف أن اكون ضمن وفد قانوني دافع عن القضية الفلسطينية


كما تأتي لمواكبة التغيُرات والتحوُلات التي شهدها قطاع النَقل بمختلف أنماطه خلال السَنوات الماضية، ومعالجة التحدِيات التي يواجهها، وتعزيز مستوى كفاءته ومساهمته في النَشاط الاقتصادي.

كما وافق مجلس الوزراء، على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَفين وبين دائرة ضريبة الدَخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيَة لـ (252) شركةً ومكلَفاً، ترتَبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدَخل وقانون الضَريبة العامَة على المبيعات.

وقرر المجلس الموافقة على توصيات لجنة النَظر في المطالبات العالقة بين المكلفين و/أو المخالفين وبين سلطة منطقة العقبة الاقتصاديَة الخاصَة، بتسوية (7) قضايا لمكلَفين ومخالفين، شريطة التزامهم بدفع كامل المبالغ المتبقِية عليهم مع أيِ رسوم أو ضرائب أو نفقات بالإضافة إلى الغرامات الجزائيَة، خلال مدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

وفي سياق منفصل، قرَر مجلس الوزراء تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيَة (بترا) برئاسة وزير الاتِصال الحكومي، وعضويَة كل من: مدير عام وكالة الأنباء الأردنيَة (بترا)، والدكتور محمَد مفضِي المعاقبة، وعوني عوض الدَاوود، والدكتور هاني أحمد البدري، والمهندسة رنا مروان دبابنة، وممثِل عن نقابة الصَحفيين الأردنيين يُسمِيه مجلس النَقابة.