الخصاونة: شرف لا يدانيه شرف أن اكون ضمن وفد قانوني دافع عن القضية الفلسطينية - فيديو

الأردن
نشر: 2024-01-10 12:00 آخر تحديث: 2024-01-10 23:15
رئيس الوزراء بشر الخصاونة
رئيس الوزراء بشر الخصاونة
  • العتوم: رئيس الوزراء تغير وأصبح بابه مغلقا

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن مشاركته في محكمة العدل الدولية ضمن فريق قانوني لمساندة القضية الفلسطينية ذات يوم يعتبر شرفا لا يدانيه شرف، مؤكدا أنه لن يتبدل يوما، وأن هذا الأمر هو ما تشربه الأردنيون في بيوتهم.

وأضاف الخصاونة خلال جلسة مجلس النواب: "سنقدم المطالعات والمرافعات والحجج القانونية اللازمة حالما تقرر محكمة العدل الدولية النظر في دعوى الإبادة الجماعية التي قدمتها جنوب إفريقيا، وهي قضية وليست استشارة، مبنية على اتفاقية منع الإبادة الجماعية".

وتابع: "موقفنا لم يتبدل، ومستمسكون بمبادئنا في الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة، ونتشرف بأن نتصدى ونساهم ونشارك ونقدم خبراتنا في خدمة الشأن الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

وأوضح النائب زيد العتوم خلال الجلسة التي يعقدها مجلس النواب اليوم الاربعاء أن رئيس الوزراء الخصاونة شارك قديما ضمن فريق أردني قانوني، أقام دعوى قضائية في محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني كانت سببا بأن يكون جدار العزل العنصري "غير قانوني"، معتبرا أن الرئيس تغير اليوم وأصبح بابه مغلقاً.


اقرأ أيضاً : ولي العهد ترافقه الأميرة رجوة يبدأ الخميس زيارة عمل إلى سنغافورة


وبين العتوم أنه يقدر موقف الأردن من الدعوى المقامة من دولة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية، مطالبا الحكومة بتقديم المرافعات القانونية اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter