بالفيديو.. مؤسسة ولي العهد تعلن شمول مبادرة "حقق" لطلبة الصف الثامن في الأردن

الأردن
نشر: 2024-01-09 14:22 آخر تحديث: 2024-01-10 02:10
مبادرة حقق انطلقت عام 2013
مبادرة حقق انطلقت عام 2013
  • مبادرة "حقق" قدمت خدماتها لأكثر من 120 ألف مستفيد من المجتمعات المحلية خلال 2023

أعلنت مؤسسة ولي العهد أنها تعمل على توسيع مبادرة حقق ابتداءً من الفوج القادم لتشمل جميع طلبة الصف الثامن من كلا الجنسين وفي كافة مدارس المملكة، وعن انطلاقها بحلة جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وكشفت مؤسسة ولي العهد، خلال لقائها السنوي الخاص بمبادرة حقق، التي يتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، أنها قدمت تدريبات لأكثر من 50 ألف من براعم المبادرة، أي ما يقارب خمسة أضعاف المشاركين في العام .


اقرأ أيضاً : ولي العهد يزور الطفيلة ويؤكد ضرورة تعزيز منظومة التنمية بالمحافظة


وأضافت المؤسسة في بيانها الثلاثاء، أنه استفاد من المبادرة ما يفوق عن الـ 120 ألف مستفيد من المجتمعات المحلية من خلال 600 عمل تطوعي

وأضافت المؤسسة "أن حقق تمكّنت من بناء قدرات أكثر من 400 مدرب من كوادر وزارة التربية والتعليم من خلال برنامج تدريب المدربين، فضلاً عن مشاركة 12 فارساً وفارسة في برنامج التبادل الثقافي في دولة اليابان.

ومن جهته، قال الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة له "اللقاء السنوي لمبادرة حقق يعد فرصة لنستعرض سوياً إنجازات وتطورات المبادرة التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد المعظم، إيماناً منه بتحقيق رؤى سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وادراكاً من سموه بأهمية دور الشباب، وضرورة مشاركتهم في صنع القرار".

وأضاف "تعد وزارة التربية والتعليم الشريك التنفيذي لمؤسسة ولي العهد ضمن برامجها وأنشطتها المخصصة لطلبة المدارس الحكومية من كلا الجنسين وفي مختلف محافظات المملكة، حيث قامت الوزارة عبر كادر من المدربين والإداريين بتنفيذ ورشات عمل تدريبية ضمن برنامج المبادرة التدريبي بالإضافة الى زيارات ميدانية ومخيمات الفرسان، كما قامت بتوفير جميع الامكانات وذللت الصعوبات والمعوقات لإنجاح هذا المبادرة المتميزة في مضمونها وفعالياتها وأنشطتها المتنوعة". وشكر محافظة في نهاية كلمته الطلبة المنتسبين لمبادرة حقق ولأعضاء فريق المبادرة الذين ساهموا في تنفيذها وإنجاحها بكافة مراحلها.

وفي السياق ذاته قال المهندس غسّان نقل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد في كلمة ألقاها خلال اللقاء "أن مبادرة حقق ومنذ انطلاقها في عام 2013، عملت على تنمية مهارات الشباب والشابات وصقل شخصياتهم ليكونوا قادة فاعلين في المجتمع، وبدأت مستهدفة اليافعين في المدارس واليوم وبكل فخر تقوم بتخريج عشرات الآلاف سنويًا من الفرسان والفارسات من كافة محافظات المملكة".

وتوجه نُقل بالشكر في كلمته إلى وزارة التربية والتعليم، الشريك الاستراتيجي للمبادرة، وأشار إلى أن النجاحات التي حظيت بها "حقّق" لم تكن ممكنة لولا جهود وزارة التربية والتعليم الكبيرة وإيمانهم بتمكين وتعزيز الشباب، وبفضل ذلك توسعت المبادرة لتشمل جميع محافظات المملكة، كما توجّه بالشكر للفرسان والفارسات ووصفهم بمصدر الإلهام والفخر لجيل قادم من البراعم والفرسان.

أخبار ذات صلة

newsletter