مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

متظاهرون داعمون لفلسطين في نيويورك

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مئات المتظاهرين الداعمين لفلسطين

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مئات المتظاهرين الداعمين لفلسطين

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • الشرطة الأمريكية ألقت القبض على 325 مؤيدا لفلسطين 

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على المئات من المتظاهرين المؤيدين للمقاومة الفلسطينية والذين نددوا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في قطاع غزة، أمس الاثنين، في ولاية نيويورك.


اقرأ أيضاً : من هو القيادي وسام الطويل الذي اغتاله الاحتلال في جنوب لبنان؟


وقالت وسائل إعلام محلية إن عشرات المتظاهرين جلسوا عند مداخل جسور بروكلين ومانهاتن ووليامزبورغ فوق نهر إيست ريفر، وكذلك عند نفق هولاند الذي يربط مدينة نيويورك بنيوجيرسي مرورا بنهر هدسون.

وكشف متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك عن إلقاء القبض على 325 متظاهرا وفتح جميع الطرق قبل حلول ظهر الإثنين بالتوقيت المحلي للمدينة، فيما أكد رئيس بلدية مدينة نيويورك إريك آدامز أن الحق في الاحتجاج لا يمنح الناس الحق في إغلاق الجسور.

وأضاف: "الهدف هو الاحتجاج السلمي دون إحداث اضطراب كبير في المدينة. بعض الناس لا يقودون فحسب (سياراتهم) ذهابا وإيابا إلى أماكن عملهم عبر جسورنا، بل إنهم يتعاملون مع أمور ذات طبيعة طارئة حقيقية".

وأظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين وهم يهتفون "شرطة نيويورك وكو كلوكس كلان وجيش الدفاع الإسرائيلي، كلهم متشابهون"، كما رفع محتجون عند نفق هولاند لافتات كتبوا عليها "ارفعوا الحصار عن غزة" و"أوقفوا إطلاق النار فورا" و"أنهوا الاحتلال".

وأعلنت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام وحركة الشباب الفلسطيني والاشتراكيون الديمقراطيون الأميركيون في نيويورك، وغيرها من المنظمات، عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنها مشاركة في تنظيم هذا الاحتجاج.