منخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة قادم إلى الأردن ويستمر عدة أيام

طقس
نشر: 2024-01-07 21:16 آخر تحديث: 2024-01-08 07:56
أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"
أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"
  • يتأثر الأردن بمقدمة المُنخفض الجوي نهار الأربعاء

ذكر موقع طقس العرب، أن آخر خرائط التنبؤات الجوية تشير إلى إندفاع كتلة هوائية باردة و رطبة متنوعة، الأربعاء نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط قادمة من أوروبا.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن


وأوضح طقس العرب، أن الكتلة الهوائية، تُسبب بتشكل مُنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وأشار إلى أن المُنخفض الجوي سيؤثر على الأردن اعتباراً من ساعات مساء الأربعاء و يستمر حتى ساعات صباح السبت. 

وبين طقس العرب، أنه من المتوقع أن يتأثر الأردن بمقدمة المُنخفض الجوي نهار الأربعاء، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، و تُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس الأربعاء بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وبارداً نسبياً في باقي المناطق، والرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفق طقس العرب.

ومع ساعات مساء الأربعاء، تتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار بدءاً من أقصى شمال الأردن وقد تمتد لأجزاء من الوسط لاحقاً خلال ساعات الليل. 

وأشار طقس العرب، إلى أن يوم الخميس، يتحرك المُنخفض الجوي شرقاً ليتمركز سطحياً ظُهراً شمال شرق سوريا، بحيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً و ُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم.

وبحسب طقس العرب، تهطل زخات من الأمطار في شمال و وسط الأردن وتمتد لأجزاء من الجنوب، قد يصحبها تساقط البَرَد في بعض الأوقات، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في المناطق الصحراوية تؤدي إلى اثارة الأتربة و الغبار. 

ويستمر تأثر الأردن الجمعة بالمُنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المُرافقة، بحيث يكون الطقس بارداً وماطراً خاصة في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ونوه طقس العرب، إلى ضرورة الانتباه من مخاطر التواجد في المناطق المنخفضة والمُنحدرات ومجاري الأودية والشِعاب والسيول نظراً لتوقع هطول بعض الزخات الغزيرة.

وشدد على ضرورة مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء القيادة بسبب الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.

أخبار ذات صلة

newsletter