طقس العرب: انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن

طقس
نشر: 2024-01-07 00:02 آخر تحديث: 2024-01-07 00:02
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: اندفاع مُتوقع للكتل الهوائية الباردة نحو شرقي البحر الابيض المتوسط و بلاد الشام

ذكر موقع طقس العرب، أن أحد القراءات تُشير إلى أن التيارات الهوائية الأكثر دفئاً من المُعتاد التي تتأثر بها الأردن يُتوقع أن يستمر سيطرتها على بلاد الشام و المملكة خلال الأيام القليلة القادمة حيث تُراوح درجات الحرارة مكانها فوق مُعدلاتها المُعتادة بدرجات عديدة.


اقرأ أيضاً : في المربعانية.. ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأحد


وأكد طقس العرب في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن ذات الخرائط والقراءات، تشير إلى أن هناك اندفاع مُتوقع للكتل الهوائية الباردة نحو شرقي البحر الابيض المتوسط وبلاد الشام بدءاً من الأربعاء القادم 10 كانون ثاني/يناير و تتسبب بتغير جذري على الطقس.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع وتعود لتُصبح أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام. 

وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب والغيوم على ارتفاعات مُختلفة وتنشط سرعة الرياح ويتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار خاصة في شمال ووسط الأردن، وفق طقس العرب.

وأشار طقس العرب، إلى أن الأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات وتترافق مع تساقط لزخات من البَرَد، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

ومن المتوقع بحسب طقس العرب، أن يكون الطقس الأحد، مُشمس ومائل للبُرودة قليلاً فوق المُرتفعات الجبلية ودرجة الحرارة تقترب من 20 درجة مئوية في العاصمة وعدد من المدن، مع نشاط للرياح الجنوبية الشرقية على فترات.

أما حالة الطقس الإثنين والثلاثاء، فقد تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 6 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية. 

ويطرأ الأربعاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية وبارداً نسبياً في باقي المناطق، وتنشط تدريجياً الرياح وستكون الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار في المناطق الشمالية على وجه الخصوص وقد تطال بعض مناطق الوسط ليلاً. 

أما الخميس والجمعة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، وتطل الأمطار في مناطق عديدة وخاصة في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها تساقط البَرَد.

أخبار ذات صلة

newsletter