في عمان.. الحركة الإسلامية تستقبل المهنئين والمعزين باستشهاد العاروري

الأردن
نشر: 2024-01-03 18:51 آخر تحديث: 2024-01-03 19:10
تحرير: اسماعيل السيلاوي
بيت أجر لاستقبال واجب العزاء باستشهاد العاروري
بيت أجر لاستقبال واجب العزاء باستشهاد العاروري
  • أردنيون توافدوا لتقديم واجب العزاء باستشهاد العاروري

فتحت الحركة الإسلامية في الأردن بيت أجر لاستقبال التهاني -كما قالت في بيان لها- باستشهاد نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس وقائد الحركة في الضفة الغربية صالح العاروري، وعدد من القادة في الحركة إثر عملية اغتيال الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت.


اقرأ أيضاً : اغتيال العاروري.. ماذا بعد لبنانياً؟


وتوافد أردنيون وممثلي أحزاب سياسية ووطنية، عصر الأربعاء، بمقر حزب جبهة العمل الإسلامي في منطقة العبدلي وسط العاصمة عمان، للمشاركة وتقديم واجب العزاء.

وكانت الحركة قد أصدرت بيانا أمس الثلاثاء، قالت فيه إن دماء القائد الشهيد صالح العاروري ورفاقه الأبرار الذين ارتقوا معه في هذه العملية الغادرة الجبانة تمتزج اليوم بدماء آلاف الشهداء في قطاع غزة، ومن قبلهم بدماء القادة الشهداء من مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية حماس لتذكي جذوة الجهاد والمقاومة وتكون نوراً على درب التحرير القادم وناراً على العدو الصهيوني وأذنابه وعملائه.

كما وأعلمت الحركة وعدد من القوى والفعاليات الشعبية والوطنية الأردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة تقام بعد صلاة العشاء في ساحة الكالوتي في منطقة الرابية غرب العاصمة عمان، للتنديد باغتيال الشهيد العاروري وعدد من القادة، وجرائم الاحتلال المستمرة منذ أشهر ضد المدنيين والنساء والأطفال وكل مناحي الحياة في قطاع غزة

وأدانت أحزاب أردنية من مختلف التيارات اغتيال العاروري، حيث شارك في وقفة احتجاجية في ساحة مسجد الكالوتي في عمان، مساء الثلاثاء، أحزاب وفعاليات وطنية وإسلامية، بمشاركة الملتقى الوطني لدعم المقاومة، والحركات الشعبية والشبابية ومستقلين.

وكانت أحزاب وقوى سياسية أردنية، قد أصدرت، الثلاثاء، عقب خبر اغتيال العاروري بيانات صحفية نددت فيها اغتيال العاروري، مؤكدة فيها دعمها المقاومة في فلسطين وفي كافة الميادين، مشيدة بالعمليات التي تنفّذها ضدّ الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter