تنظيم القوى العاملة بين الأردن وأثيوبيا.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2024-01-01 11:08 آخر تحديث: 2024-01-01 11:08
عاملة وافدة في الأردن
عاملة وافدة في الأردن
  • الاتفاقية وقعت في شهر تموز من العام الماضي

صدر في الجريدة الرسمية الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة العمل وحكومة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ممثلة بوزارة العمل والمهارات حول توظيف العمال الأثيوبيين في المملكة.

ويشار إلى أن الاتفاقية تم التوقيع عليها في شهر تموز من العام الماضي، حيث سيعترف الطرفان بالعلاقات الودية بين البلدين وشعبيهما وأهمية وضع وسائل تنظيم القوى العاملة بين البلدين بهدف المنفعة المتبادلة بناءً على الالتزامات الدولية لكل منهما في شؤون العمل.


اقرأ أيضاً : إلى أين وصل الأردن في الأمن الغذائي.. وبماذا دعم المزارعين؟


كما تنص على تعزيز التعاون والتنسيق في توظيف العمال الأثيوبيين ونقلهم إلى المملكة، إضافة إلى التزام كلا البلدين كأعضاء في منظمة العمل الدولية والتزاماتها بإعلان المنظمة بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل ومتابعته.

وتنص على التعاون المتبادل من أجل تعزيز الإجراءات المتعلقة بشؤون العمل من خلال تشجيع التشاور والحوار بين الأطراف حول قضايا العمل، ومساعدة أصحاب العمل في كلا البلدين على الامتثال لقوانين العمل والعمل معا على الحفاظ على بيئة عمل عادلة وآمنة .

وتهدف إلى تعزيز التعاون فيما يتعلق بالشؤون العمالية بين الطرفين وتوفير إطار قانوني للعمال الأثيوبيين وأصحاب العمل الأردنيين في مجال التوظيف وحماية وتعزيز وتنفيذ حقوق العمال الأثيوبيين في الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter