حصاد العام الرياضي لنادي اتحاد جدة السعودي

رياضة
نشر: 2024-01-01 09:43 آخر تحديث: 2024-01-01 09:43
لاعب اتحاد جدة كريم بنزيما
لاعب اتحاد جدة كريم بنزيما
  • شهدت سوق الانتقالات الصيفية السعودية تعزيزات قوية لفريق الاتحاد بدعم من صندوق الاستثمارات العامة

تعرض اتحاد جدة لصدمات قوية في عام 2023، حيث فشل في كأس العالم للأندية، لكنه في المقابل فرح جماهيره بالتتويج بكأس السوبر والفوز بدوري روشن للمحترفين.


اقرأ أيضاً : 3 حكمات في قائمة الحكام السعوديين للشاراة الدولية


حقق الاتحاد أولى إنجازاته في 2023 بفوزه في نهائي كأس السوبر السعودي بنظامه الجديد على الفيحاء (2-0) في الرياض خلال يناير الماضي.

جاء هذا الفوز بعد تجاوزه عقبة النصر في نصف النهائي بنتيجة (3-1).

كما استعاد اتحاد جدة لقب دوري المحترفين السعودي بعد غياب دام 14 عامًا، حيث أحرز اللقب التاسع في تاريخه برصيد 72 نقطة (22 فوزًا، 6 تعادلات، 2 هزيمة، 60 هدفًا مسجلاً و16 هدفًا استقبل).

في 5 يونيو 2023، أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نقل ملكية 4 أندية كبيرة (الاتحاد، الأهلي، النصر، والهلال) إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75%، في إطار مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

تأكيدًا لدور الأندية في المشهد الرياضي، فازت قائمة أنمار الحائلي في الجمعية العمومية لنادي الاتحاد بتزكية تشكيل المجلس الإداري لمؤسسة النادي غير الربحية في 22 يونيو 2023.

شهدت سوق الانتقالات الصيفية السعودية تعزيزات قوية لفريق الاتحاد بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، حيث انضم كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو وجواو فيليبي "جوتا" ولويس فيليبي وعدد من اللاعبين المحليين إلى صفوف الفريق.

في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قاد الاتحاد مجموعته بتصدرها برصيد 9 نقاط، ورغم هزيمته أمام الهلال في ربع النهائي، لا يزال في موقع قوي لمتابعة مشواره.

رغم بداية قوية في دوري المحترفين، تراجعت نتائج الاتحاد لينهي الموسم في المركز السابع برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، مما أدى إلى إقالة المدرب نونو سانتو وتعيين مارسيلو جاياردو.

في كأس خادم الحرمين الشريفين، تأهل الاتحاد بفوزه على الفيحاء، ويستعد لمواجهة الفيصلي في دور الـ16.

أما في دوري أبطال آسيا، تصدر الاتحاد مجموعته وتأهل للدور التالي، حيث سيواجه نافباخور الأوزبكي.

على الصعيدين المحلي والعالمي، شهد الاتحاد تألقًا في كأس السوبر واستعادة دوري المحترفين بعد فترة طويلة، لكنه ودع كأس العالم للأندية مبكرًا بخسارته أمام الأهلي المصري.

أخبار ذات صلة

newsletter