العالم يدخل العام 2024 - صور

هنا وهناك
نشر: 2023-12-31 19:59 آخر تحديث: 2023-12-31 19:59
الصورة
الصورة

دخل العام 2024، مدينة سيدني المُلقبة بـ"العاصمة العالمية لعيد رأس السنة".

واستقبلت المدينة العام الجديد، إذ تجمع أكثر من مليون استرالي على امتداد شاطئ الميناء، في حين أشارت سلطات المدينة والشرطة إلى أن كل المواقع المطلة على الألعاب النارية باتت مشغولة. 


اقرأ أيضاً : ما هي أول دولة تستقبل السنة الميلادية الجديدة؟


وتجمع سكان سيدني في هذه المواقع متحدين الطقس الذي يشهد رطوبةً غير معتادة في هذا الوقت من العام، وشاهدوا إضاءة جسر هاربور ومعالم أخرى بأسهم نارية وصل وزنها إلى ثمانية أطنان.

ويودع المحتفلون في مختلف أنحاء العالم العام 2023 المضطرب والأكثر حرا على الإطلاق، والذي تميز بصعود الذكاء الاصطناعي لكن طُبع أيضا بحربين داميتين في غزة وأوكرانيا، وبأزمة المناخ. 

وبدأ سكان العالم الذين يتجاوز عددهم حالياً ثمانية مليارات نسمة يستقبلون العام الجديد الذي يحملونه آمالهم بالسلام والحد من ارتفاع تكاليف المعيشة وحل النزاعات في العالم.

في غزة، تتسارع الآمال رغم الدمار، حيث يأمل النازحون في إنهاء الحرب وإعادة بناء منازلهم.

وأكدت الأمم المتحدة نزوح قرابة مليوني شخص من سكان القطاع منذ بدء الحرب، أي حوالي 85 بالمئة من سكانه، بينما استشهد قرابة 22 ألف شخص.  

وعلى مدار الأشهر الـ12 الفائتة، شهد العالم كوارث ضخمة بينها كوارث طبيعية. 

وتجلى الكوارث المتنوعة التي هزت العالم خلال عام 2023، من الزلازل في تركيا وسوريا والمغرب، إلى حروب دامية في السودان وكوارث مناخية متتالية، وكذلك "ظاهرة باربي" وتقدم الذكاء الاصطناعي.

وفي عام 2024، ستكون الانتخابات محور اهتمام العالم، حيث يشارك أكثر من أربعة مليارات شخص في الاقتراع في بلدان مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة حيث يتنافس جو بايدن ودونالد ترامب من جديد.

وفي ختام العام، يتمنى الناس في جميع أنحاء العالم أن يحمل العام الجديد 2024 فرصًا للسلام والتقدم وتحسين الحياة، وأن تتلاشى آثار الأزمات والكوارث، ممهدة لمستقبل أفضل.

أخبار ذات صلة

newsletter