ما هي أول دولة تستقبل السنة الميلادية الجديدة؟

هنا وهناك
نشر: 2023-12-31 09:11 آخر تحديث: 2023-12-31 09:20
جزيرة كيريتيماتي أول من يحتفل برأس السنة الجديدة
جزيرة كيريتيماتي أول من يحتفل برأس السنة الجديدة
  • أول منطقة تحتفل برأس السنة هي كيريتيماتي في المحيط الهادئ

يبدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2023 الذي حمل بطياته الكثير من الآلام والأحداث التي عصفت بوجدان الشعوب العربية وانطبعت بذاكرة القارئ.

ستبدأ عقارب الساعة في منتصف الليل في ليلة رأس السنة بعد الثواني، لتضرب عقارب الساعة إعلانا عن بدء السنة الجديدة، حيث يعتبرها الكثير واحدة من أكثر اللحظات سحرًا في السنة.


اقرأ أيضاً : تحديا للخوارزميات.. "ريدز" تطبيق فلسطيني يدعم محتوى القضية دون قيود


هل تعلم ما هي أول دولة تدخل عام 2024؟

أول منطقة تحتفل برأس السنة هي جزيرة كيريتيماتي، بجمهورية كيريباتي في المحيط الهادئ، الجزيرة الصغيرة، تقع في منطقة زمنية تتقدم بـ 14 ساعة عن التوقيت العالمي المتوسط (جرينتش)، مما يجعلها متقدمة بمقدار 19 ساعة عن أماكن مثل نيويورك.

وتحتفل جزيرة كيريتيماتي برأس السنة في وقت مبكر بالمقارنة مع الولايات المتحدة، حيث ستكون قد مر يوم كامل تقريبًا قبل أن تصل جميع أقاليم الولايات المتحدة الرئيسية إلى عام 2024.

في الواقع، عندما تدخل جزيرة كيريتيماتي يوم رأس السنة منتصف الليل ويصبح يوم الأول من كانون الثاني/ يناير 2024 بشكل رسمي، سيكون الوقت المحلي في نيويورك لا يزال الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

ما هي المناطق الأخرى التي تحتفل برأس السنة أولًا؟

تظهر القائمة أدناه بعض المناطق التي تلي جزيرة كيريتيماتي مباشرة، كما قد قدمنا أيضًا الوقت في الولايات المتحدة (بتوقيت المنطقة الشرقية) عندما تضرب عقارب الساعة منتصف الليل في هذه المناطق:

- جزر تشاتام (التابعة لنيوزيلندا) هي المكان الثاني الذي يحتفل برأس السنة، فقط خمس عشرة دقيقة بعد جزيرة كيريتيماتي. عندما تضرب عقارب الساعة منتصف الليل هناك.

- بعد حوالي 45 دقيقة، تحتفل مناطق أخرى في نيوزيلندا، مثل أوكلاند وويلينغتون، بالإضافة إلى مدن مثل نوكوآلوفا في تونغا.

- عندما يكون الوقت 7:00 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية، يكون يوم 1 يناير في فيجي وفي بعض الأجزاء الشرقية من روسيا.

- حوالي الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية هو وقت رأس السنة بشكل رسمي في معظم أستراليا، بما في ذلك سيدني وكانبرا وملبورن.

- بعد نصف ساعة، يقول الأستراليون في أدليد وبروكن هيل وسيدونا "عام جديد سعيد!".

أماكن مثل بورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة إلى جزر ماريانا الشمالية وغوام، تقول "عام جديد سعيد!" عندما يكون الوقت 9:00 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية.

- إقليم الشمال في أستراليا هو المكان الثامن الذي يحتفل برأس السنة. في ذلك الوقت، لا يزال الوقت 9:30 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية في 31 ديسمبر.

- في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية، تضرب عقارب الساعة منتصف الليل في اليابان وكوريا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter