الفايز: التحديات المقبلة تحتاج إلى خطط مبنية على أسس علمية

الأردن
نشر: 2023-12-28 20:54 آخر تحديث: 2023-12-28 21:56
رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز
  • الفايز: التعامل مع تداعيات الأحداث الحالية والتحديات الداخلية يتطلب تقديم حلا عمليا وعلميا

أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، أن التحديات المقبلة تتطلب وجود خطط مبنية على أسس علمية لمعالجتها، خاصة في مرحلة ما بعد الحرب على غزة والآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتوقعة على الأردن والمنطقة بأكملها.


اقرأ أيضاً : المومني: الموقف الأردني تجاه الأهل في غزة قولًا وفعلًا وليس بإصدار البيانات


وشدد الفايز خلال رعايته حفل المؤتمر العلمي الذي نظمته لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، على أهمية تطوير خطط استراتيجية مستندة إلى البحث العلمي لمواجهة التحديات الراهنة. 

وقال إن التعامل مع تداعيات الأحداث الحالية والتحديات الداخلية، بما في ذلك الاقتصاد الوطني، يتطلب تقديم حلا عمليا وعلميا للمشكلات المختلفة التي تواجه القطاعات المختلفة، بهدف دفع عملية التنمية المرتقبة في مختلف الميادين.

وأشار الفايز إلى أن نجاح الدول وتقدمها يتوقفان في المقام الأول على التخطيط الاستراتيجي، والذي يرتكب إلى البحث العلمي المنظم. 

ودعا إلى تحمل المسؤولية المشتركة للجهات الرسمية، والجامعات، والباحثين، والأكاديميين، ومراكز البحوث العلمية في إجراء الدراسات والأبحاث، وعقد المؤتمرات المتخصصة، لتوفير المعلومات الشفافة أمام اتخاذ القرارات.

كما دعا رئيس مجلس الأعيان الحكومات والجهات ذات العلاقة إلى توفير الدعم اللازم لتعزيز البحث العلمي، لمواكبة التطور السريع والتحول النوعي في مختلف مجالات المعرفة. 

وأكد الفايز على أهمية تحويل البحث العلمي من حالة استهلاك إلى حالة إنتاج، مما سيسهم في نهضة شاملة للبلاد في مختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة

newsletter