مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأمين العام لحزب الميثاق، محمد المومني،

المومني: الموقف الأردني تجاه الأهل في غزة قولًا وفعلًا وليس بإصدار البيانات

المومني: الموقف الأردني تجاه الأهل في غزة قولًا وفعلًا وليس بإصدار البيانات

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • المومني: الأردن يقوم بكل ما يستطيع للتخفيف عن الأهل في غزة

قال الأمين العام لحزب الميثاق، محمد المومني، إن الانزالات الجوية الأردنية في غزة تبعث على الفخر، وهي أقل ما يمكن تقديمه للأهل في غزة لمجابهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : البدورلـ"رؤيا": دور الأردن في دعم الأشقاء في غزة غير قابل للتشكيك - فيديو


وأضاف المومني خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الأحد، الذي يُعرض على قناة رؤيا، أن الموقف الأردني قولًا وفعلًا، وليس بإصدار التصريحات والبيانات فقط، مشددًا على أن الأردن يقوم بكل ما يستطيع للتخفيف عن الأهل في غزة.

وأشار إلى أن سلاح الجو الأردني يتجه إلى منطقة حرب لتنفيذ عمليات الإنزال في غزة، بمنتهى الخطورة والتعقيد، إذ تُعد منطقة عمليات عسكرية.

وبين المومني أن عمليات الإنزال التي تمت تحتاج إلى المزيد من التنسيق الكبير، مرده الموقف الأردني القوي والاتصالات والضغوط التي يمارسها جلالة الملك من أجل استمرار الأردن في القيام بدوره الإنساني.

وأكد أن الأردن يقدم للأهل في فلسطين أثمن وأغلى ما نملك، وهو الإنسان الأردني، الذي يضمد جراح الفلسطينيين الذين يتعرضون لظلم عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت المومني إلى أن الأردن يقوم بجهود عسكرية متطورة ومتقدمة ويجب تسليط الضوء عليها.

عدوان متواصل

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم التاسع والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع، إلى 20,424 شهيد بينهم أطفال ونساء و54,036 إصابة، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 486 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.