إطلاق موسم تخفيضات لمدة شهرين في العقبة

اقتصاد
نشر: 2023-12-27 18:11 آخر تحديث: 2023-12-27 18:11
تراجعت نسب إشغال الفنادق بتصنيفاتها كافة 
تراجعت نسب إشغال الفنادق بتصنيفاتها كافة 
  • تشارك في موسم التخفيضات أكثر من 300 منشأة سياحية وتجارية بتقديم خصومات تزيد على 50 في المئة

انطلق موسم التخفيضات في العقبة قبل أيام ويستمر لشهرين، بهدف تحريك النشاط التجاري والسياحي بعد التوقف القسري الذي فرضه عدوان الاحتلال الغاشم على الأهل في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : وزير السياحة: 5.9 مليون سائح زار الأردن خلال 2023


وتشارك في موسم التخفيضات أكثر من 300 منشأة سياحية وتجارية بتقديم خصومات تزيد على 50 في المئة، مدعومة بالشراكة ما بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة العقبة بعد تحليل واقعي وملموس لما يمر به القطاعين السياحي والتجاري خلال هذه الفترة من حالة ركود، لا سيما بعد توقف شبه كلي لمعظم القطاعات السياحية عن العمل في العقبة.

وتراجعت نسب إشغال الفنادق بتصنيفاتها كافة، تزامنا مع تراجع وفود السياح بنسبة قدرت بنحو 90 في المئة من جميع معابر العقبة نتيجة للأحداث التي تمر بها المنطقة.

وقال مدير السياحة في سلطة العقبة بيتر مرجي لـ"رؤيا" إن الموسم الشتوي الذي تعتمد عليه سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة والقطاع السياحي وتجار العقبة، توقف بالكامل نتيجة الأحداث التي تشهدها المنطقة، وبناء عليه أطلقت سلطة العقبة وغرفة التجارة موسم تخفيضات العقبة الذي بدأ قبل أيام من الشهر الحالي ويستمر حتى الحادي والعشرين من شهر شباط/فبراير القادم.

وأشار مرجي إلى أن هناك جاذبية لمنطقة العقبة بطقسها المعتدل خلال فصل الشتاء إلى جانب أسعارها المنخفضة سواء بالضربية أو الجمارك أو المنتج السياحي بأسعار تشجيعية منخفضة ومدعومة.

أخبار ذات صلة

newsletter