مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2022م

الخصاونة يتسلم تقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠٢٢

الخصاونة يتسلم تقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠٢٢

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • الخصاونة يؤكد أهمية الدور الرقابي لديوان المحاسبة وحرص الحكومة على دعمه

تسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2022م، وذلك خلال استقباله في مكتبه في دار رئاسة الوزراء، اليوم الأربعاء، رئيس ديوان المحاسبة الدكتور راضي الحمادين.


اقرأ أيضاً : الحكومة توافق على نظام لتشغيل العمالة الأردنية في مشاريع الإعمار


وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي / رئيس الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة، أهمية الدور الرقابي لديوان المحاسبة وحرص الحكومة على دعمه والحفاظ على استقلاليته، وبما ينسجم مع مساري التحديث الاقتصادي والإداري.

كما أكد الخصاونة حرص الحكومة على التعاون مع جميع المؤسسات الرقابية؛ التزاما بنهج الشفافية وتحسين الأداء وتصويب الخلل حيث كان، لافتا في هذا الصدد إلى الجهود التي يبذلها الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة لتصويب المخالفات التي يتم رصدها ومعالجة أوجه القصور على الفور.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على إنفاذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالحفاظ على المال العام ومنع أي تجاوزات عليه، والاستجابة السريعة والفورية بشأن أي تجاوزات قد تحدث

بدوره، عرض رئيس ديوان المحاسبة أبرز ملامح التقرير السنوي، والإجراءات التي تم اتخاذها، والجهود التي يعمل عليها ديوان المحاسبة لتطوير أدواته الرقابية وتحقيق أهدافه في الحفاظ على المال العام، والتأكُد من سلامة إدارته وفق الأصول القانونية.