الحكومة توافق على نظام لتشغيل العمالة الأردنية في مشاريع الإعمار

الأردن
نشر: 2023-12-27 17:53 آخر تحديث: 2023-12-27 17:53
يهدف المشروع إلى توحيد رواتب العمالة في المشاريع
يهدف المشروع إلى توحيد رواتب العمالة في المشاريع
  • الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة
  • الحكومة توافق على نظام لتشغيل العمالة الأردنية في مشاريع الإعمار

 قرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام إلزامية تشغيل العمالة الأردنية من أبناء المحافظة في مشاريع الإعمار المنفذة فيها لسنة 2023.


اقرأ أيضاً : الحكومة تصرف معونة "الشتاء" لأكثر من 220 ألف أسرة


ويهدف المشروع إلى توسيع رقعة المستفيدين من المهندسين والعمالة والأردنية من فنيين وعمال في المشاريع، وتوحيد رواتب العمالة في المشاريع، بالإضافة إلى وضع شروط العمالة لتحقيق الفائدة المرجوة من النظام.

الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة

قرر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة لسنة 2023؛ بهدف إعادة تنظيم آلية استغلال مصادر الطاقة المتجددة بما يتواءم مع متطلبات الشبكة الكهربائية والوضع المتقدم للطاقة المتجددة في المملكة، وتحقيق التوافق والانسجام التشريعي مع الأحكام الواردة في قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

كما تهدف التعديلات المقترحة إلى تحديد مهام هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في ترخيص مشاريع الطاقة المتجددة، وتحديد آليات ربط الطاقة الكهربائية المولدة من مصادر الطاقة المتجددة على شبكة النقل أو شبكات التوزيع في المملكة، وتحديد آليات تنظيم بيع وشراء هذه الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تحديد الأفعال المخالفة لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة ووضع العقوبات المناسبة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter