"انستغرام" تحظر حساب المؤثر الأمريكي شون كينغ لتنديده عدوان الاحتلال على غزة.. ورواد: "أعيدوه فورًا!"

هنا وهناك
نشر: 2023-12-25 08:00 آخر تحديث: 2023-12-25 08:30
حساب المؤثر الأمريكي شون كينغ
حساب المؤثر الأمريكي شون كينغ
  • رواد التواصل الاجتماعي يطالبون ميتا باسترجاع حساب كينع على "انستغرام"

حظرت شركة "ميتا" حساب المؤثر الأمريكي شون كينغ، على منصة تبادل الصور والفيديوهات الشهيرة "انستغرام"، لتنديده بعدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة، وسط مطالبات بـ"إعادة حسابه فورًا!".


اقرأ أيضاً : المؤثر الرقمي الأمريكي شون كينغ: بايدن مجرم حرب ويجب محاكمة قادة تل أبيب - فيديو


ونشرت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي زينة عقل خطوات للمطالبة باستعادة الحساب، من خلال الخطوات التالية:

- "انتقل إلى الملف الشخصي وانقر على النقاط في الزاوية العلوية اليمنى واضغط على "الإبلاغ"، ثم في رسالتك قل "أعيدوا حساب شون كينغ".

- "نداء للتحرك 2: ابدأ بالتعليق بعبارة "أعيدوا شون كينغ" تحت منشورات إنستغرام على صفحة إنستغرام".

- "إذا كان لديك أي إعلانات مدفوعة تعمل على فيسبوك أو إنستغرام، قم بتعليقها فورًا. الإعلانات هي كيفية جني الأموال، ضربهم في المكان الذي يؤلمهم".

وطالب المؤثر الأمريكي شون كينغ، خلال لقاء سابق مع قناة "رؤيا" الفضائية، بمحاكمة قادة تل أبيب ووصف رئيس بلاده جو بايدن المساند لعدوان الاحتلال على غزّة بأنَه "مجرم حرب"، كما أكد أن مشاهد استهداف الأطفال والنساء وسائر المدنيين في غزّة عبر الفضاء الرقمي غيرت في اتجاهات الرأي العام الغربي لمصلحة الفلسطينيين.

شون كينغ وعائلته "يتعرضون لتهديدات بالقتل بشكل شبه يومي"، حسبما شكا المؤثر المقيم في الولايات المتحدة دون أن يستبعد أن تكون حكومة تل أبيب وراء التهديدات. واستدرك قائلاً: "لكننا في أمان".

تشويه حقائق

وكشف أن جيش تل أبيب ينشر معلومات مضلّلة حوله، لافتاً إلى أن الجيش نشر فيديو يدّعي فيه أنه "شكر كينغ على تبرعات نقدية" له رغم "أنني لم أفعل ذلك قط". ورأى أن هذا التضليل يعكس "آلية عمل الحكومة الإسرائيلية".

وحول العقبات التي يواجهها في الفضاء الرقمي، أوضح شون كينغ أن منصّة تكتوك "حظرت حسابي نهائياً رغم أنني لا أستخدمه. كما تعرّض حسابي على الانستغرام لتقييدات مركّبة".

أخبار ذات صلة

newsletter