تفاصيل استمرار تأثر الأردن بالكتلة الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي - فيديو

طقس
نشر: 2023-12-23 09:48 آخر تحديث: 2023-12-23 11:24
طقس العرب: سُحُب ماطرة تشمل أجزاء مختلفة من شمال ووسط الأردن
طقس العرب: سُحُب ماطرة تشمل أجزاء مختلفة من شمال ووسط الأردن
  • طقس العرب: سحب ماطرة بأجزاء مختلفة من شمال ووسط الأردن

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى استمرار تأثير المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفًا وماطرًا على فترات مع تركز الأمطار في شمال المملكة، وامتدادها أحيانًا إلى أجزاء من المناطق الوسطى.


اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الأردن


وأضاف "طقس العرب" أن صور الأقمار الاصطناعية في المركز تظهر سُحُبًا ممطرة تشمل أجزاء مختلفة من شمال ووسط المملكة، حيث تهطل الأمطار حالياً ولكن بشكل متفرق ومتفاوت.

وحذر طقس العرب من ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق بفعل الأمطار الغزيرة، ذلك إلى جانب تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية، وتناثر الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.

وبدأ تأثر الأردن منذ ساعات مساء وليلة الجمعة الماضية بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة صنفت من الدرجة الثانية، حيث هطلت الأمطار ليلاً في المناطق الشمالية وامتدت مع ساعات صباح اليوم إلى أجزاء من وسط الأردن.

وفي الليل، من المتوقع أن تعبر المملكة جبهة هوائية ثانية باردة مرافقة للمنخفض الجوي، حيث يكون الطقس باردًا وغائمًا في مختلف المناطق وباردًا جدًا في المرتفعات الجبلية، كما تهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحيانًا تمتد لاحقًا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية، خاصة مع ساعات فجر وصباح يوم الأحد.

وأهاب موقع طقس العرب بتوخي الحيطة والحذر جراء شدة هبات الرياح التي من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 80 كم/ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter