بالصور والفيديو.. هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الأردن

طقس
نشر: 2023-12-23 00:05 آخر تحديث: 2023-12-23 02:34
أمطار غزيرة في إربد
أمطار غزيرة في إربد
  • يزداد تأثر الأردن السبت بالكتلة الهوائية الباردة

هطلت أمطار الخير بغزارة على عدة مناطق في مناطق الشمال، حيث يتأثر الأردن يتأثر اعتباراً من ساعات مساء وليل الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، مصنف من الدرجة الثانية.


اقرأ أيضاً : فرص عالية للثلوج.. تعرف إلى التوقعات الموسمية لشتاء 2024


ويزداد تأثر الأردن السبت بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي، بحيث يكون الطقس نهارا بارداً وغائماً في مختلف المناطق، وفق طقس العرب. 

وتهطل أمطار في شمال الأردن تمتد على فترات إلى أجزاء من المناطق الوسطى وبشكل أقل جنوب المملكة، تكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل إلى 70-80 كم/ساعة، تثير الغبار في المناطق الصحراوية، مع احتمالية لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وأصدرت مديرية الأمن العام بيانا، مساء الجمعة، حذرت فيه المواطنين من المنخفض الجوي السائد، والذي يؤثر على الأردن. 

  وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ، ضرورة التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير نتيجة هطول الأمطار وحدوث الانزلاقات. 

وودعت مديرية الأمن العام في بيان وصل رؤيا نسخة عنه،  إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول ومناطق تجمع المياة. 

 كما دعت المديرية الى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

 وتؤكد المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أية بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter