مصحوبة بحبات البرد.. أمطار غزيرة بهذه المناطق في الأردن السبت

طقس
نشر: 2023-12-23 07:45 آخر تحديث: 2023-12-23 07:55
تساقط حبات البرد في الاردن
تساقط حبات البرد في الاردن
  • الأرصاد الجوية: تشهد المناطق الشمالية والوسطى في الأردن هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بساقط حبات البرد
  • الأرصاد الجوية: استمرار تأثير بقايا الكتلة الباردة والرطبة الأحد

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن مناطق شمال ووسط الأردن على موعد مع هطولات مطرية غزيرة، السبت، على فترات يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن المحتمل أن تشهد أجزاء محدودة من المناطق الشرقية زخات خفيفة من المطر.


اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الأردن


وتابعت أن الرياح تكون غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها (50كم/ساعة) تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتحذر الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

استمرار تأثير بقايا الكتلة الباردة والرطبة الأحد

أما الأحد، يبقى الأردن تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ويطرأ الاثنين، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ارتفاع قليل على درجات الحرارة الثلاثاء

كما يطرأ الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة وباردة نسبياً في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان السبت بين 12 و 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 و 7، وفي المرتفعات الشمالية 9 و 6 وفي مرتفعات الشراة 8 و 5 وفي مناطق البادية 15 و7 وفي مناطق السهول 13 و 9, وفي الأغوار الشمالية 20 و 13، وفي الأغوار الجنوبية 22 و 15، وفي البحر الميت 22 و 15، وفي خليج العقبة 23 و 14 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter